أخبار عاجلة
هاني أبو ريده يعلق على إصابة «صلاح» -

اعتقال أردنيين بتهمة فبركة تصريح باسم الملك ونشره

اعتقال أردنيين بتهمة فبركة تصريح باسم الملك ونشره
اعتقال أردنيين بتهمة فبركة تصريح باسم الملك ونشره

أعلنت مديرية الامن العام الاردنية بعد ظهر الاربعاء بأنها تمكنت من القاء القبض على شخصين اتهما بفبركة تغريده باسم الملك عبد الله الثاني شخصيا.

وقال تصريح أمني بأن وحدة الجرائم الالكترونية القت القبض على شخصين قاما بتزييف تصريح باسم جلالة الملك.

الشخص الاول افتتح حسابا منتحلا اسم فتاة وساهم مع الثاني بترويج التصريح المزيف.

وتعهدت مديرية الامن العام بإحالة الشخصين الى الجهات القضائية المختصة وبالاستمرار في ملاحقة كل من يخالف القانون او يسيء للوطن على شبكات التواصل الالكتروني.

ووفقا لموقع رأي اليوم، كانت مديرية الامن العام في الاردن قد أعلنت أنه “بلغ السيل الزبى” متوعدة بصورة حصرية من يفبرك الأخبار عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وصدر عن الامن بيان شديد اللهجة بعد دقائق من نشر بوست مفبرك على لسان الملك عبدالله الثاني شخصيا مع صورته تضمن تزييف تصريحات بإسم الملك.

وقال بيان الامن الاردني: وصلت الجرأة بالبعض أن يقوم بإنشاء منشور كاذب تم نسبه لحضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وتم تداوله وتناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وشرح البيان الامني : على ضوء قضية الاعتداء التي وقعت على احد المواطنين قبل عدة ايام فقد تم نشر العديد من الاخبار والمنشورات والبيانات ومقاطع الفيديو المفبركة وقد تعاملت مديرية الامن العام مع ذلك بصبر وحكمة حرصا على الوحدة الوطنية.

وتابع البيان: وحيث بلغ السيل الزبى فإن مديرية الامن العام تحذر وبشدة انها ومن خلال وحدة الجرائم الالكترونية ستقوم بمتابعة كل ما يتم نشره وتداوله من مثل تلك الاخبار والمنشورات والبيانات ومقاطع الفيديو التي من شانها زعزعة نسيج المجتمع الاردني وسيتم القاء القبض دون هواده على اي شخص يقوم بمثل هذه الافعال وتحويله للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه حيث ان مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

السابق الكعبة المشرفة تشهد ظاهرة تعامد الشمس ظهر غد الإثنين
التالى رئيس الوزراء يتابع سير العمل بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة