أخبار عاجلة
المقاتل المصرى يطمئن جمهوره -
المقاتل المصرى يطمئن جمهوره -
مدرس ينتحل صفة أمين شرطة للنصب -
عاجل حريق بمكه المكرمه بالصور -

أمين سر لجنة حقوق الإنسان يطالب بمواجهة الأدوية المغشوشة

أمين سر لجنة حقوق الإنسان يطالب بمواجهة الأدوية المغشوشة
أمين سر لجنة حقوق الإنسان يطالب بمواجهة الأدوية المغشوشة

-

وإليكم تفاصيل الخبر أمين سر لجنة حقوق الإنسان يطالب بمواجهة الأدوية المغشوشة

تقدم النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، حول استراتيجية الوزارة لمكافحة الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة.

وقال النائب إن الآونة الأخيرة شهدت انتشار الأدوية المغشوشة وكذلك المكملات الغذائية غير المطابقة للمواصفات، إلى الحد الذي بلغ بيعها وتداولها في العديد من الصيدليات، نظرا لغياب الرقابة.

وأضاف النائب أن "خطر الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة تمثل خطرا يفوق خطورة المخدرات، فمن الممكن أن ينهي تناول قرص واحد من هذه العقاقير حياة شخص، وهو ما يجعلنا نتساءل عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة للرقابة على الأدوية المتداولة في السوق".

وأشار النائب إلى أن التوعية، بجانب الرقابة، ضرورة لابد منها، مؤكدا على ضرورة تبني وزارة الصحة لحملات توعوية ضد مخاطر تناول العقاقير المغشوشة، وكيفية التأكد من سلامة الدواء المستخدم.

واستطرد النائب أن العديد من الصيدليات تبيع أدوية مغشوشة بأسعار زهيدة، بدعوى وجود تخفيضات على أسعار الدواء، وهو الأمر الذي يحتاج إلى خضوع هؤلاء للمساءلة القانونية والمعاقبة وفقا لأحكام القانون.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمين سر لجنة حقوق الإنسان يطالب بمواجهة الأدوية المغشوشة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق «ترامب»: لماذا صمت «أوباما» على التدخل الروسي حينما كان رئيسًا
التالى العاهل الأردني يؤكد رفض بلاده التصعيد في غزة