أخبار عاجلة
«واتس آب» يطرح ميزة جديدة للأصدقاء -

بالصور| إنشاء 143 بحيرة جبلية في جنوب سيناء لتخزين مياه السيول

وإليكم تفاصيل الخبر بالصور| إنشاء 143 بحيرة جبلية في جنوب سيناء لتخزين مياه السيول

أعلن المهندس عبدالله حامد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إنشاء 143 بحيرة جبلية بسعة تخزينية تتراوح بين 500 إلى 1000 م2، بتكلفة إجمالية تصل لـ3 ملايين جنيه، بهدف تخزين مياه السيول وتعظيم الاستفادة منها في أغراض الزراعة.

وأكد حامد أنه جاري استكمال أعمال التسوية وضبط الميول والدمك ورش وتنظيف المباني بالبحيرة رقم 2 بوادي الشيخ في مدينة سانت كاترين تمهيدا لتسليمها، مشيرا إلى أن السعة التخزينية بالبحيرة تصل لـ500 ألف م3، كما أنه جاري الانتهاء من بحيرة رقم "1" بسعة تخزينية تصل إلى 250 ألف م2، لحماية وادي الشيخ ومدينة وطريق سانت كاترين الرئيسي من أخطار السيول بتكلفة اإجمالية تتجاوز 1.5 مليون جنيه.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية، عبر تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 خزانات أرضية في حوض وادي الشيخ، أحداهما خزان وادي الشيخ "1" ووداي الشيخ "2" وخزان وادي الزيتونة، لافتا أن السعة التخزينية لكل منهم تصل إلى 400 ألف م2 من المياه بتكلفة إجمالية 1.5 مليون جنيه .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور| إنشاء 143 بحيرة جبلية في جنوب سيناء لتخزين مياه السيول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق الجيش يخطف "هدف" الأهلي
التالى فشل عقد جلسة للبرلمان العراقي لمناقشة الخروق الانتخابية بسبب عدم اكتمال النصاب