أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد يمدد عقد خوانفران لعام إضافى -
تراجع غير مسبوق في عدد سكان شرق أوروبا -

صور| "ابجاج الحطب" بـ المنيا تسقط من حسابات المسئولين.. والأهالي: لا مياه ولا كهربا

صور| "ابجاج الحطب" بـ المنيا تسقط من حسابات المسئولين.. والأهالي: لا مياه ولا كهربا
صور| "ابجاج الحطب" بـ المنيا تسقط من حسابات المسئولين.. والأهالي: لا مياه ولا كهربا

-

اشتكى أهالي قرية ابجاج الحطب، هي إحدى القرى التابعة اداريًا الى مركز مطاى، الواقع شمالي محافظة المنيا، من عدم وصول مياه الشرب إلى أكثر من 60 %من سكان القرية طوال العام، وسط تناسي كامل من قبل الجهات التنفيذية بالمركز وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا.

ولم تتوقف معاناة أهالي القرية عند مياه الشرب فقط بل امتد الى مياه الري، فقد اشتكى مزارعي القرية من انقطاع مياه الرى على مدار 60 يومًا متواصلًا عن مساحات زراعية تصل 1200 فدان تقريبا من اجود الاراضي وتمثل مصدر رزق للعديد من كأنى تلك القرية.

وفى سياق متصل، وصل الاهمال الى القطاع الصحي بالقرية، ففى عام 2002 تم إنشاء وحدة صحية متكاملة تحتوى بداخلها على العديد من الأجهزة الطبية الحديثة تم إنشاءها وتحديد قوام عملها على 13 طبيب وممرض فى جميع التخصصات الطبية والإدارية والفنية، ولم يتم تشغيلها رسمي حتى تاريخه، علما بأن اقرب مستشفى حكومي على بعد 30 كيلو متر تقريبا، ومن جانبهم قد أهالى القرية العديد من الشكاوى ولكن تحطمت احلامهم على صخرة روتين وتجاهل المسئولين فى القطاع الصحى . 

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن طالب الوحدة المحلية أهالى القرية بدفع مبالغ مالية كـ"قيمة إيجارية" لمنازلهم من 2005 وحتى تاريخه بسعر المتر واحد جنيه ايجار، و الدفع، او الحبس، كما تم تقنين متر التمليك في هذهالمنطقة المحرومة من كافة الخدمات والمعدومة بـ"400 جنيهًا" قابله للزيادة.

وتناشد الأهالي اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، وكافة الجهات المسئولة بسرعة التدخل لإنهاء كافة أزمات أهالي القرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| "ابجاج الحطب" بـ المنيا تسقط من حسابات المسئولين.. والأهالي: لا مياه ولا كهربا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق بعد الطائرات الورقية .. تل أبيب تعاني من "الواقي الذكري"
التالى كاتبة أمريكية: الولايات المتحدة تصاب بالعمى.. والسبب مصر وروسيا