أخبار عاجلة
عمرو دياب هنكسب روسيا بكره عشان مجدي عبد الغني -
روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة -

التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يعمل على تخفيف الوزن

التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يعمل على تخفيف الوزن
التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يعمل على تخفيف الوزن

-

ذكرت دراسة جديدة أن خلع حذائك عندما تعودي للمنزل قد يساعدِك على إنقاص وزنِك، عن طريق إبقاء المواد الكيميائية خارج المنزل والتي يعزز تراكم الدهون.

أشارت صحيفة "Daily mail"، إلى أنه قال باحثون إن إزالة حذائك واستخدام الأرضيات الخشبية بدلًا من السجاد يمكن أن يساعد في منع تراكم هذه المواد الكيميائية في منزلك.

تكتظ العديد من المنتجات اليومية بمواد كيميائية تعرف باسم "obesogens" التي تتداخل مع الهرمونات، مما يؤدي إلى تراكم مستويات الدهون في أنسجتك.

وقد أجرى باحثون في جامعتي أفيرو وبيرا الداخلية في البرتغال مراجعة للدراسات لمعرفة أين نتعامل مع هذه المواد الكيميائية بدرجة أكبر.

ووجدوا أن أكبر مصادر الملوثات هي الغبار المنزلي والغذاء والمنتجات اليومية مثل أدوات المطبخ ومستحضرات التجميل أو مواد التنظيف الكيميائية، ويمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم للمكنسة الكهربائية إلى إيقاف تراكم المواد الكيميائية في الغبار المنزلي، ويوصي الباحثون كذلك بتقليل استخدام البلاستيك، خاصة عند تسخين أو تخزين الطعام، واستخدام حاويات من الزجاج أو الأولمنيوم بدلًا من ذلك.

وقالت الكاتبة الدكتورة آنا كاتارينا سوزا: "هذه خطوات للأطفال لتحقيق نمط حياة صحي خالٍ من السمنة، ولكنها بداية جيدة حقًا. أساسا، بمشاهدة النظام الغذائي الصحي الخاص بكِ والتخلص من الغبار في المنزل، حيث يبتلع البالغون حوالي 50 ملغ من الغبار كل يوم، والأطفال ضعفي هذا العدد، لذا فإن الحفاظ على نظافة المنزل يعد تدبيرًا فعالًا للغاية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يعمل على تخفيف الوزن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق «إيجاك»: منح تجديد وتمديد الاعتماد لـ11 جهة تقييم مطابقة
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي