اليوم.. مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية فى بورسعيد

اليوم.. مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية فى بورسعيد
اليوم.. مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية فى بورسعيد

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليوم.. مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية فى بورسعيد

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في بورسعيد اليوم.

وقال قابيل، في مقابلة مع "سبوتنيك"، "توقيع الاتفاقية حول المنطقة الصناعية للشركات الروسية في بورسعيد المصرية، سيجري اليوم الأربعاء".

وأضاف: شركة "روس تسيلماش" الروسية تسعى لإبرام اتفاق للمشاركة في المنطقة الصناعية الروسية في مصر
وانتهت المحادثات منذ شهر تقريبًا، ثم وافقت الحكومتان الروسية والمصرية على الاتفاقية، واليوم سنوقعها، لا يوجد أى تأخير في التوقيع".

وكانت شركة روس تسيلماش الروسية كشفت أنها تسعى إلى إبرام اتفاق بشأن المشاركة في أعمال المنطقة الصناعية الروسية في شرق مدينة بورسعيد.

ووقعت روسيا ومصر، في فبراير 2016، مذكرة حول إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر، وتمت تسمية شركات السيارات الروسية مجموعة غاز، مجموعة كماز، وغاز، فضلا عن شركات النفط غازبروم نيفتا وتانفليت، كشركات من المحتمل أن تعمل في هذه المنطقة.

كانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كشفت في 13 ديسمبر الماضي تفاصيل إنشاء المنطقة الصناعية الروسية المزمع البدء في تنفيذها العام الجاري في شرق بورسعيد، شرقي البلاد، بمساحة تصل إلى 5.25 كيلومتر مربع، على 3 مراحل تستغرق 13 عامًا بدءًا من العام المقبل، وباستثمارات تبلغ 6.9 مليار دولار.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية فى بورسعيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق هوجو لوريس حارس فرنسا ينضم إلى نادي الـ100 مباراة
التالى بالفيديو.. مصطفى بكري يكشف حقيقة سفر 120 نائبًا لروسيا على حساب البرلمان