أستاذ علاقات دولية: القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسي والعاهل الأردني

أستاذ علاقات دولية: القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسي والعاهل الأردني
أستاذ علاقات دولية: القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسي والعاهل الأردني

-

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على تواصل دائم سواء عبر الاتصالات الهاتفية المشتركة أو باللقاءات المتبادلة، مضيفا أن زيارة العاهل الأردني اليوم للقاهرة مهمة وتأتي في مرحلة حرجة تمر بها القضية الفلسطينية.

وأوضح اللاوندي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القضية الفلسطينية على رأس مباحثات السيسي وعبد الله بعد تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل، مضيفا أن مصر والأردن لم تعترفا بالقرار الأمريكي وتؤكدان أن القدس عاصمة للدولتين.

وأكد خبير العلاقات الدوليةأن الوضع الآن يحتاج إلى وقفة عربية واحد وقرار يوحد المنطقة والشعوب العربية وهذه الزيارة للعاهل الأردني تأتي في هذا الاتجاه، مضيفا أن الزيارة اليوم مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقا مما يؤكد أهمية المباحثات التي لا يمكن مناقشة قضاياها عبر الهاتف.

وأشار اللاوندي إلى أن القضايا العربية بشكل عام والتدخلات العسكرية في سوريا واليمن والعلاقات الثنائية مطروحة أيضا خلال اللقاء المرتقب بين الرئيس والعاهل الأردني.

ويستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن العاهل الأردني يقوم بزيارة للقاهرة لمدة يوم واحد ليحل ضيفا عزيزا على مصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أستاذ علاقات دولية: القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسي والعاهل الأردني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي