أخبار عاجلة

في ذكري وفاة زنيب صدقي.. تعرف على أبرز المعلومات عن حياتها

في ذكري وفاة زنيب صدقي.. تعرف على أبرز المعلومات عن حياتها
في ذكري وفاة زنيب صدقي.. تعرف على أبرز المعلومات عن حياتها

-

يصادف اليوم الأربعاء 23 مايو، ذكري وفاة الفنانة زنيب صدقي، اشتهرت بتقديم دورة الأم والحماة الارستقراطية في أغلب أفلامها وكانت تعد من أهم الفنانات الموجودة على الساحة الفنية في جيل السبعينات، تألقت وتفوقت فى المسرحيات الناطقة بالفصحى العربية، حيث أنها نالت الكثير من الجوائز عن تاريخها الفني، وشاركت في أعمال مع ألمع النجوم في ذلك الوقت، وفيما يلي تستعرض "بوابة المواطن" أبرز المعلومات عن زينب صدقي.

نشأتها:

ولدت في 15 أبريل 1895 وهي من أصل تركي واسمها الحقيقي ميرفت عثمان صدقي، وكانت من عائلة محافظة جدا، وكانت أسرتها رافضه عملها في التمثيل، إلا أن عشقها وحبها للفن جعلها تقدم على خوض رحلتها مع الفن والتمثيل متحدية الجميع. 

بدايتها الفنية:

بدأت التمثيل عام 1917 بمشاركتها في عدة فرق مسرحية، ومنها فرقة نجيب الريحاني، وفرقة رمسيس، وأيضا فرقة عبدالرحمن رشدي، وتميزت أدوارها في المسرحيات بالفتاة الناطقة، وفى عام 1926 نالت الجائزة الأولى فى التمثيل الدرامى فى المسابقة التي أقامتها لجنة تشجيع التمثيل والغناء المسرحى.

زواجها:

تزوجت الفنانة زينب صدقي مرة واحدة، لم تدم سوى ستة أشهر، ولم تنجب، أما ابتها كوثر عباس، التي أصبحت فيما بعد ميمي صدقي فهي ابنتها بالتبني.

أهم مسرحيتها:

مجنون ليلى، كليوباترا، الجاه المزيف، أحدب نوتردام، وغيرهم من المسرحيات.

أبرز أعمالها السينمائية:

إسكندرية ليه، ست البيت، موعد في البرج، وفاء إلي الأبد، حب ودموع، عزيزة، نهاية قصة، ليلة غرام.

وفاتها:

بعد نجاح كبير وتاريخ ملئ بالإعمال الناجحة توفيت زينب صدقي في 23 مايو 1993 عن عمر يناهز 98 عام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في ذكري وفاة زنيب صدقي.. تعرف على أبرز المعلومات عن حياتها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق كوساتشوف: قرار واشنطن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان يدل على ضعفها
التالى وفد حجاج مسار العائلة المقدسة يزور أديرة وادي النطرون