أخبار عاجلة

البحرية الإيطالية تنقذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط

البحرية الإيطالية تنقذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط
البحرية الإيطالية تنقذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط

-

وإليكم تفاصيل الخبر البحرية الإيطالية تنقذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط

أ ف ب - أعلن خفر السواحل الإيطاليين إنقاذ نحو 1500 مهاجر غير شرعى فى يومين فى البحر الأبيض المتوسط خلال عمليات مختلفة شملت سفن البحرية الإيطالية، والمنظمات غير الحكومية والوكالة الأوروبية فرونتكس.

والجمعة، أنقذت سبع عمليات منفصلة 1050 شخصا كانوا على متن قوارب متهالكة.

وأفادت منظمتا "سى وتش" و"سى اي" الألمانيتان أنهما أنقذتا نحو 450 شخصا كانوا متكدسين على متن ثلاثة زوارق، وخلال عملية التدخل الثالثة، آثار وصول زورق ليبى توترا.

وقفز بعض المهاجرين إلى الماء تجنبا لإعادتهم إلى ليبيا، لكن الزورق الليبى لم يقترب وتم إنقاذ جميع المهاجرين من قبل المنظمتين غير الحكوميتين.

والخميس، أنقذت سفينة عسكرية إيطالية 69 مهاجراً نقلوا بعد ذلك إلى سفينة "أكواريوس" التابعة لمنظمة "أس أو أس" غير الحكومية ولمنظمة "أطباء بلا حدود".

بالإضافة إلى ذلك، أنقذت سفينة عسكرية برتغالية تعمل ضمن عملية "تريتون" التابعة للوكالة الأوروبية فرونتكس 296 مهاجرا الخميس بين ليبيا وتونس، وقادتهم الجمعة إلى بوزالو فى جنوب صقلية.

يضاف هؤلاء الى 10800 وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام الحالي، أى أقل بنسبة 80% تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 ، بفضل الاتفاقات التى أبرمتها الحكومة اليسارية مع السلطات والميليشيات الليبية.

وخلال الفترة ذاتها، اعترض خفر السواحل الليبيين أكثر من 6500 مهاجر، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة التى أعلنت أن 383 مهاجرا غير شرعى لقوا حتفهم منذ مطلع العام الحالى قبالة ليبيا.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البحرية الإيطالية تنقذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن الكويتية

السابق أحلام تبارك لنساء السعودية بالسماح لهم بالقيادة وتخبرهم بأهم 3 نصائح!
التالى سمو الأمير يعزي الرئيس الإثيوبي بضحايا انفجار تجمع جماهيري