أخبار عاجلة
فيديو .. ترسة تتوقع نتيجة مباراة مصر وروسيا -
جوجل تطلق YouTube Music و YouTube Premium في 12 دولة جديدة -
«مهرجان صيفنا» يوفر 100 وظيفة للجنسين -
رسالة “صلاح” للجماهير قبل موقعة #مصر_روسيا -

جامعة المنصورة تحتل المركز الثالث في مصر بتصنيف "CWUR"

جامعة المنصورة تحتل المركز الثالث في مصر بتصنيف "CWUR"
جامعة المنصورة تحتل المركز الثالث في مصر بتصنيف "CWUR"

-

وإليكم تفاصيل الخبر جامعة المنصورة تحتل المركز الثالث في مصر بتصنيف "CWUR"

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم، حصولها على المركز الثالث في ترتيب الجامعات المصرية، في التصنيف العالمي للجامعات "CWUR" لعام 2018.

وأكدت الجامعة، في بيان لها، أن التقرير أشار إلى تقدم ترتيب 4 جامعات مصرية على مستوى العالم، هن "جامعة القاهرة وشغلت المرتبة 452، وعين شمس في المرتبة 715، والمنصورة في المرتبة 884، وجامعة الإسكندرية في المرتبة 903".

وقال الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، إن تصنيف "CWUR" يعتمد  على سبعة مؤشرات في ترتيب أفضل 1000 جامعة في العالم، وهي جودة التعليم، وتقاس بعدد الخريجين الجامعيين الذين فازوا بجوائز دولية كبرى وجوائز وميداليات نسبة إلى حجم الجامعة "15٪"، وكذلك توظيف الخريجين ويقاس بعدد الخريجين الجامعيين الذين شغلوا مناصب متميزة في الشركات العالمية، نسبة إلى حجم الجامعة ("15٪"، فضلًا عن جودة أعضاء هيئة التدريس وتقاس بعدد الأكاديميين الذين فازوا بجوائز دولية كبرى وميداليات "15٪"، بالإضافة إلى مخرجات البحث، وتقاس بالعدد الإجمالي للأوراق البحثية المنشورة "15٪".

كما شملت المؤشرات، الأبحاث العلمية ذات الجودة المرتفعة، وتقاس بعدد الأوراق البحثية التي تظهر في أعلى قائمة الدوريات العالمية "15٪"، وكذا التأثير وتقاس بعدد الأبحاث التي تظهر في المجلات ذات التأثير المرتفع "15٪"، وأيضًا الاستشهادات وتقاس بعدد الأوراق البحثية ذات الاستشهادات المرتفعة "10٪".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جامعة المنصورة تحتل المركز الثالث في مصر بتصنيف "CWUR" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق طائرات إسرائيلية تقصف موقعين في غزة
التالى انتهاء أول لقاء بين ترامب وكيم بـ«مصافحة جديدة»