أخبار عاجلة
ليفربول يفقد الأمل فى التعاقد مع حارس روما -
ريال مدريد يرفض رحيل كوفاسيتش -

وزير البيئة يستعرض جهود مصر التنموية في مؤتمر منظمة الأغذية

وزير البيئة يستعرض جهود مصر التنموية في مؤتمر منظمة الأغذية
وزير البيئة يستعرض جهود مصر التنموية في مؤتمر منظمة الأغذية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير البيئة يستعرض جهود مصر التنموية في مؤتمر منظمة الأغذية

اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي بروما حول سبل دمج أبعاد التنوع البيولوجي بخطط وبرامج قطاع الزراعة، وقد شارك الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أعمال اليوم الأخير للمؤتمر "الشق رفيع المستوى" بحضور رئيس المنظمة ووزير دولة فيجي وأكثر من ٢٥٠ ممثلا عن الدول الأعضاء ومن الخبراء ورجال الاعمال وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي.

واستعرض الدكتور خالد فهمي في المنتدي الحواري للجلسة الأخيرة الجهود المصرية في مجال إعداد إستراتيجية التنميةً المستدامة ٢٠٣٠ وآليات إدماج الأبعاد البيئية بخطط القطاعات الإقتصادية المختلفة، كما عرض استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي نهاية العام بمدينة شرم الشيخ.

وتطرق الوزير المصري إلى منهجية مصر في تنظيم المؤتمر من حيث ضرورة الجمع بين مسارات اتفاقيتي التغير المناخي والتنوع البيولوجي، وحتمية تغيير لغة خطاب المعنيين بالتنوع البيولوجي من الإغراق في التخصص إلى لغة عملية يفهمها رجال الإقتصاد والسياسة ويمكن ترجمتها إلي حسابات إقتصادية بما يسهل عملية إتخاذ القرار، مستشهدا بحالات من الواقع العملي.

وأكد المتحدثون ومنظمو المؤتمر علي هذا الطرح، ودعوا مصر إلي قيادة هذا الإتجاه خلال أعمال مؤتمر التنوع البيولوجي القادم بشرم الشيخ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير البيئة يستعرض جهود مصر التنموية في مؤتمر منظمة الأغذية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق وفاة 5 أشخاص في أميركا بسبب الخس الملوث ببكتريا"إي كولاي"
التالى بعد بلاغ "العثماني" الأخير عن المقاطعة.."زيان" يعري الحكومة ويكشف لـ"أخبارنا" عن توقعاته لمستقبل الحملة الشعبية