أخبار عاجلة
رسميًا| أحداد يوقع للزمالك -

دمياط فى أسبوع| انقاذ يد شاب من البتر.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2018

دمياط فى أسبوع| انقاذ يد شاب من البتر.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2018
دمياط فى أسبوع| انقاذ يد شاب من البتر.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2018

-

شهدت محافظة دمياط، العديد من الأحداث العامة على مدار الأيام الماضية، وترصد "بوابة المواطن"، أبرز ما شهدته دمياط من أحداث خلال الأسبوع الماضى والتى جاءت كالتالى: 

محافظ دمياط يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية 

اعتمد الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط نتيجة الشهادة الاعدادية، والتى بلغت نسبة النجاح بها 74%، حيث تم نشر النتيجة عبر الموقع الرسمى لمديرية التربية والتعليم، كذلك الإعلان عن أسماء الطلبة الأوائل والإدارات التعليمية صاحبة المراكز الأولى من حيث نسب النجاح. 

وأكد محافظ دمياط، قيام مسئولى التعليم بمراقبة عملية التصحيح والتدقيق بها جيدا ضمانا لحصول كل طالب على ما يستحقه، لافتا إلى أنه تم اتخاذ ما يلزم حيال شكاوى أولياء الأمور بشأن ما حدث بمواد الرياضيات . 

وزير الأوقاف يناقش إنشاء قرية سياحية برأس البر

ناقش الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطة الوزارة للقيام بمشروع سياحي بمدينة رأس البر، والمقرر إقامته على مساحة 36 فدان ويتضمن مجموعة من الإنشاءات على الطراز الاسبانى . 

وأكد وزير الأوقاف أن الرسومات الهندسية المبدئية للمشروع جيدة، لافتا إلى أنه سيتم إبرام عقد الاتفاق بين المحافظة وإدارة التعاونيات السكنية والتى ستتولى الإشراف على المشروع عقب قضاء إجازة عيد الفطر تمهيدا لبدء العمل بالمشروع . 

حريق هائل يلتهم عقار سكنى بسبب سيجارة

تلقت قوات الأمن بدمياط بلاغا أفاد وقوع حريق هائل بإحدى العمارات السكنية وسط دمياط ، وعلى الفور تحركت قوات الأمن برفقة رجال الإسعاف نحو موقع البلاغ حيث تمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات . 

وروى شهود عيان ان الحريق جاء نتيجة إلقاء أحد ساكنى العقار سيجارة بإحدى الغرف والتى كانت تحوى على مواد قابلة للاشتعال مما أدى الى وقوع الحريق . 

محافظ دمياط يناقش خطة الأبنية التعليمية لاستقبال العام الدراسى الجديد

ناقش الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، خطة الأبنية التعليمية لاستقبال العام الدراسى الجديد، وعقد محافظ دمياط اجتماعا موسعا بقيادات هيئة الأبنية التعليمية والذى تضمن عرض إيماء المدارس التى سيتم طرحها خلال العام المقبل ، كما تابع أيضا الموقف التنفيذى لبعض المشروعات التى بدء العمل بها خلال الفترة الماضية . 

وأوضح ''طه'' أن المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة فى مجال الإنشاءات بقطاع التعليم، لافتا إلى أن دمياط فى طريقها للقضاء على مشكلتي الكثافة والفترة المسائية عقب الانتهاء من المشروعات المطروحة حاليا. 

مرور دمياط يحرر 150 محضرا متنوع

شنت إدارة مرور دمياط حملة مكثفة استهدفت عدة شوارع بالمحافظة ، والتى تمكنت من رصد عدة مخالفات متنوعة ما بين سير عكس الاتجاه وكذلك السير دون الحصول على تراخيص إلى جانب سحب تراخيص عددا من المركبات وكذلك ضبط 50 دراجة بخارية دون لوحات معدنية . 

وشدد اللواء هشام الحفناوى نائب مدير أمن دمياط ، على ضرورة تعاون المواطنين مع رجل الشرطة من أجل تحقيق الاستقرار الأمنى بشوارع المحافظة . مؤكدا انه سيتم التعامل بمنتهى الحسم فى وجه المخالفين . 

كلب يعقر شخصين بعزبة البرج

استقبلت مستشفى دمياط التخصصى حالتين عقرهما كلب ضال بمدينة عزبة البرج ، وعلى الفور تم تقديم الأمصال اللازمة للمصابين واحتجازهم تحت الملاحظة لمتابعة أية تغيرات تطرأ .

وطالب أهالى المدينة مسؤلى المحافظة لمواجهة تلك الظاهرة والتعامل معها بشكل فورى حفاظا على سلامة المواطنين. 

فريق طبي يتمكن من إنقاذ يد شاب من البتر بعد قطع الأوتار

تمكن فريق طبي داخل مستشفى طوارئ كفر سعد من انقاذ شاب أصيب بقطع فى الاوتار بيده اليسرى ، وقام الفريق بإجراء عملية جراحية تمكنوا خلالها من توصيل أوتار اليد وإجراء الفحوصات اللازمة لها . 

وأكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط ، ان القطاع يشهد طفرة كبيرة وتطورا فى شتى المجالات ، موضحا ان ما تم يكشف مدى جاهزية الأطباء والمنشآت لاستقبال مثل هذه الحالات، مشددا ان هناك متابعات بشكل دورى لضبط العمل بكافة المنشآت الصحية على مستوى المحافظة . 

سكرتير عام محافظة دمياط يبلغ سن المعاش 

كرم الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط اللواء سامى حمودة سكرتير عام محافظة دمياط لبلوغه سن المعاش، وشهد التكريم حضور القيادات التنفيذية للمحافظة وعددا من أعضاء المجتمع المدنى والشخصيات العامة . 

وأكد "حمودة" ان دمياط تنتظر مجموعة من المشروعات التى ستسهم فى تغير الخريطة الاقتصادية لمصر ، مشيدا بأبناء المحافظة وطريقة تعاملهم مع المشكلات ومشاركتهم فى تقديم الحلول ، مؤكدا ان دمياط تمتلك أحد أفضل وأقوى المجتمعات المدنية على مستوى الجمهورية .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دمياط فى أسبوع| انقاذ يد شاب من البتر.. واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق "فيفا" يرفض التعليق على تعاطي لاعبي روسيا للمنشطات قبل المونديال
التالى مشروع مشترك بين بولندا وألمانيا لمكافحة الإرهاب والجريمة