أخبار عاجلة
ميسي: لن أعتزل قبل تحقيق الحلم -
مقتل 4 أشخاص فى تحطم طائرة بغينيا -

تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بـ"الألياف" والمهمة لصحة طفلِك

تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بـ"الألياف" والمهمة لصحة طفلِك
تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بـ"الألياف" والمهمة لصحة طفلِك

-

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي لطفلِك بشكل جيد. في ظل أن الكثير من الأطفال لا يأكلون الكثير من الخضار والفواكه. ولديهم نظام غذائي غني بالدهون نسبيا ويميلون إلى اتباع نظام غذائي منخفض الألياف. يجب عليكِ أن تعرفي أنه هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن توفر الألياف لطفلك بشكل طبيعي.

يعرض لك VKool.com أفضل الأطعمة الغنية بالألياف لأطفالِك الصغار:

1- دقيق الشوفان: الشوفان يحتوي على الكثير من الألياف والبروتينات والحديد والكربوهيدرات المعقدة والسيلينيوم والثيامين والزنك. وفقا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي الشوفان على حوالي 4 غرام من الألياف و166 سعرة حرارية لكل كوب منه مطبوخ. ويحتوي الشوفان الفوري المحفوظ على نفس كمية الألياف مثل الشوفان العادي. ويحتوي أيضًا على كميات أعلى بكثير من المعادن والفيتامينات.
.
2- الأفوكادو: هو واحد من الأطعمة الغنية بالألياف للأطفال الصغار. ويحتوي ربع الأفوكادو الكامل على 4.25 جراما من الألياف و91 سعرة حرارية وهو غني أيضًا بالبوتاسيوم، وفيتامين E، والدهون غير المشبعة الأحادية.

3- البروكلي: كما تعلمي، هو جيد جدا لطفلِك. ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف. حيث يحتوي كوب من البروكلي المسلوق على حوالي 5.1 جرام من الألياف.

4- التفاح: يعد واحدًا من الأطعمة الغنية بالألياف للأطفال الصغار. فتحتوي تفاحة واحدة بحجم عادي على 4.4 جرام من الألياف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بـ"الألياف" والمهمة لصحة طفلِك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق تفاؤل روسي حذر بشأن إنشاء اللجنة الدستورية السورية
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي