أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.9 ريختر يضرب اليابان -
شاهد .. بوتين يستعرض قوته بصاروخ سويوز -
إنبى يفاضل بين مهاجم نيجيرى ولاعب غانى -

وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا

وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا
وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا

-

وإليكم تفاصيل الخبر وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التقرير السنوي لمجلس إدارة مركز بحوث وتطوير الفلزات، بحضور الدكتور عصام خميس، نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور ياسر رفعت، أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

واستعرض الدكتور طه مطر، رئيس المركز، في تقريره، أبرز المشروعات ومنها: مشروع التحالف القومى الألومنيا للمعرفة والتكنولوجيا في مجال استنباط تكنولوجيا التصنيع، وإعداد حزم تكنولوجية متكاملة للتصميمات الهندسية والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فضلاً عن التحالف القومي للمعرفة والتكنولوجيا في مجال تعميق التصنيع المحلي في المنتجات المعدنية في الصناعة المصرية والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والتطبيقات الصناعية والزراعية لصخور القاعدة بسيناء والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية.

وأشار التقرير إلى تمويل 50 مشروعاً داخلياً من ميزانية المركز للعام 2017/2018، وهي: 21 مشروعاً لشعبة تكنولوجيا الخامات، و7 مشروعات لشعبة تكنولوجيا الفلزات، و10 مشروعات لشعبة المواد المتقدمة، و12 مشروعاً لشعبة تكنولوجيا التصنيع، بالإضافة إلى حصول المركز على عدد 10 مشروعات بحثية لطلاب منح ممولة من الأكاديمية.

وحول المشروعات التعاقدية الجديدة، أضاف «مطر» أن هناك العديد من المشروعات التي تشارك فيها شعب المركز ومنها: التحالف القومي لصناعة الفضاء «قمر صناعي تجريبي لتكنولوجيا مطورة»، والتحالف لصناعة الطاقة المتجددة لتنمية مصر المستدامة، وإنتاج أسمدة حيوية من خامات مصرية منخفضة الجودة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق ننشر تعريفة ركوب الـ«سيرفيس» من مواقف القاهرة إلى كافة المحافظات
التالى رئيس «امتحانات الثانوية»: 97% نسبة النجاح في عينة «الألماني»