الاتحاد الأوروبي يلقن "ترامب" درسًا قاسيًا .. ويتوعد بهذا الأمر

الاتحاد الأوروبي يلقن "ترامب" درسًا قاسيًا .. ويتوعد بهذا الأمر
الاتحاد الأوروبي يلقن "ترامب" درسًا قاسيًا .. ويتوعد بهذا الأمر

-

توعد الاتحاد الأوروبي بتلقين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، درسًا قاسيًا، متعهدًا بفرض رسوم كبيرة على عشرات المنتجات الأمريكية ومن بينها التبغ وملابس الجينز والدراجات النارية، وذلك ردا على الرسوم الجمركية التي أعلنتها واشنطن على الصلب والألومنيوم.

وقام الاتحاد الأوروبي بإرسال هذه اللائحة إلى منظمة التجارة العالمية في 18 مايو الماضي تحسبا لقرار واشنطن، حيث ستقوم المفوضية الأوروبية بمراجعتها في ضوء التدابير المحددة، التي يقررها الأمريكيون.

وقائمة السلع الرمزية، التي وضعتها المفوضية تستهدف في بعض الحالات ولايات أمريكية غالبا ما تكون زراعية، ومن الممكن أن تطبق في 20 يونيو.

ومن جانبه، حذر وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس الاتحاد الأوروبي من أنه في حال اتخذ إجراءات انتقامية سيكون مسؤولا عن أي " تفاقم" للوضع.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت أمس الخميس عدم تمديد العمل بالإعفاء المؤقت، الذي منحته للاتحاد الأوروبي، ما يعني أن رسوم جمركية بنسبة 25% ستفرض على واردات الصلب وبنسبة 10% على واردات الألمنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يلقن "ترامب" درسًا قاسيًا .. ويتوعد بهذا الأمر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق تفاصيل القمة المصرية الإثيوبية بين الرئيس السيسي وأبي أحمد.. صور
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي