أخبار عاجلة
مخاطر "كبت المشاعر" على صحتك في مكان العمل -
جابر الفولي.. «نقيب» صحفيي الإخوان -

صور | كلاكيت ثاني مرة.. طوارئ المنصورة تستخدم صاروخ كهربائي لإنقاذ مواطن

صور | كلاكيت ثاني مرة.. طوارئ المنصورة تستخدم صاروخ كهربائي لإنقاذ مواطن
صور | كلاكيت ثاني مرة.. طوارئ المنصورة تستخدم صاروخ كهربائي لإنقاذ مواطن

-

للمرة الثانية خلال أسبوع، انزلقت يد مواطن داخل ماكينة فرم مما يتطلب سرعة بديهية، من أطباء مستشفى الطوارئ التابعة لجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، واستخدام الأدوات الغير مستخدمة في الطب، فكر أطباء مستشفى الطوارئ التابعة لجامعة المنصورة خارج الصندوق فهي الحالة الثانية خلال فى نفس الأسبوع بعد أن انزلقت يد فتاة فى العقد الثانى من العمر داخل مفرمة تقطيع منزلية.

حيث وصل الشاب "ا. ج. ا" من قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا يبلغ من العمر ٢٠ سنة - من أثر انزلاق يده داخل مفرمة للحوم في أحد محلات الجزارة بطلخا.

فقام أطباء العظام وأطباء الجراحة العامة والاوعية الدموية وفريق التمريض والمهندسرامي الزقرد لفك الماكينة ومساعدة الاطباء وفريق العمل لحل اليـد من الماكينة تحت أشراف الدكتور سمير عطية مدير المستشفى بأستخراج اليد عن طريق طاروخ كهربائى وأستخراج اليد وأجراء جراحة عاجلة.

كما استقبلت فى وقت سابق فى مطلع الأسبوع المنتهى شابة فى العشرين من عمرها، بإصابة نادرة حيث انزلقت يدها فى مفرمة منزلية ولم تستطع إخراج يدها وأصيبت بجروح قطعية.

وقام الأطباء تحت أشراف الدكتور سمير عطية مدير طوارئ المنصورة، وأستاذ الأوعية الدموية باستخدام الصاروخ الكهربائي مع التبريد بالمياه لتقليل حرارة معدن الماكينة حتى لا تصاب اليد بحروق، وذلك اثناء تقطيع المفرمه لإنقاذ يد الفتاة.

وعقب استخراج اليد تم فتح غرفة العمليات لإجراء جراحة عاجلة فى اليد بعد إصابتها بجروح وتهتكات، نتيجة اصابتها وتم خروجها من العمليات ووضعها تحت الملاحظة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور | كلاكيت ثاني مرة.. طوارئ المنصورة تستخدم صاروخ كهربائي لإنقاذ مواطن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق اليوم.. ختام المؤتمر الدولى "المياه من أجل التنمية المستدامة"
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي