أخبار عاجلة
معزوفتان -
يادي السنين المُضحكة -
يا راعية الحـــــب -
7 مدربين وطنيين لمنتخبات العرب بالمونديال -
«يوم الدين» من مهرجان كان إلى الجونة -

فيديو| هدى بدران لـ"بوابة المواطن": " الغارامات" بسبب استغلال الفقر

فيديو| هدى بدران لـ"بوابة المواطن": " الغارامات" بسبب استغلال الفقر
فيديو| هدى بدران لـ"بوابة المواطن": " الغارامات" بسبب استغلال الفقر

-

أكدت الدكتورة هدى بدران، رئيسة الاتحاد العام لنساء مصر، أن بعض النساء يكن لديها احتياج، لبعض الأشياء وقد تكون هامة، ما يؤدي إلى اللجوء إلى الاقتراض، وهنا تقع فريسة لاستغلال الفقر، وقد تمضي على شيكات وإيصالات بمبالغ أكثر من ما حصلت عليه.

وأضافت "بدران"، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن":" ويصل بها الحال، لعدم سداد المبلغ، ثم السجن، وهذا يعتبر استغلال للفقر نفسهن فمنهن من يستلف من أجل العلاج، ومنهن من تستلف من أجل تجهيز بنتها".
وشددت رئيسة اتحاد نساء مصر:"من تدخل السجن لإنها فقيرة، وتعجز عن سداد 1000جنية أو ألفين جنية، حتى 10ألاف جنيه، لها حق على المجتمع إن يجد لها حل، فهدفنا أن نتحدث عن ما هو الحل".

واستنكرت الدكتورة هدى بدران:" إن هؤلاء السيدات، يتم معاقبتهن، بقانون لاينطبق عليهن، وهو خيانة الأمانة، وهى في الحقيقة لا تخون الأمانة، ولكنا تستلف مبلغ كدين، فهنا يوجد اختلاف في القانون، يجب أن نحدد الفرق".
وأوضحت هدى بدران:" هدفنا هو أمرين، أولا السيدات التى دخلت السجن بسبب الفقر، نجد لهم حل للخروج، وعودة الغارامات إلى أسرهن، والأمر الثاني، منع سيدات أخريات من الوقوع في هذه المشكلة، والدولة مسئولة عن مواطنيها، بحيت لا تجعلهم يقعوا في هذا الخطأ".


فطالبت هدى بدران:" بأهمية الوقاية، وتجد الفقيرة مصادر، للإقراض، بحيث يشمل قانون الضمان الاجتماعي، بأن تقترض، لنسبة معينة، بدون فوائد، وإيضا القيام ببحث حالة السيدات المسجنات، للرصد المبالغ التى يحتاجهن للخروج من السجن، وماذا يمكن أن تدفع الدولة والجمعيات الأهلية، لمساعدة الغارمات"

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو| هدى بدران لـ"بوابة المواطن": " الغارامات" بسبب استغلال الفقر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق "بينما نموت.. روح بن أسماء الرب" رواية جديدة لأدهم العبودي
التالى عبيد البريكي: ''حكومة يوسف الشاهد منتهية الصلاحية''