أخبار عاجلة
الحريري يتلقى رسالة من السيسي -

مقتل 8 مدنيين في غارات للتحالف الدولي على الحسكة في سوريا

مقتل 8 مدنيين في غارات للتحالف الدولي على الحسكة في سوريا
مقتل 8 مدنيين في غارات للتحالف الدولي على الحسكة في سوريا

-

وإليكم تفاصيل الخبر

مقتل 8 مدنيين في غارات للتحالف الدولي على الحسكة في سوريا

ذكرت وسائل إعلام روسية، نقلا عن مصدر سوري، أن ما يصل إلى 8 مدنيين قتلوا في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا في غارة جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال المصدر إن "التحالف الدولي" ارتكب مجزرة أخرى أسفرت عن مقتل 8 من أفراد عائلة في قرية ديب حدادج في الجنوب الشرقي من محافظة الحسكة.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الإخبارية الروسية، إن الإصابات بين صفوف المدنين في الحسكة تنطوي ايضا على بصمات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وكان حادث آخر قد وقع في الأول من مايو، اذ أسفرت الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف في الإقليم عن مقتل أكثر من 25 مدنيًا وإصابة أكثر من 100 شخص وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية.

وفي 12 مايو، أفادت وسائل الإعلام السورية، بأن غارة جوية أخرى لقوات التحالف قد تم شنها في الحسكة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص.

ووفقًا لإحصائيات التحالف، فقد قُتل 883 مدنيًا بسبب غاراته منذ بدء عملياته في عام 2014، ومع ذلك، فإن تقديرات مجموعات المراقبة تشير الى سقوط ضحايا بشكل أكبر.

وفي فبراير، قالت شركة "إيروارس" ومقرها المملكة المتحدة إن ما يصل إلى 9444 مدنيًا قتلوا على يد التحالف.

وقد أكدت روسيا، التي دعمت قوات الرئيس السوري بشار الأسد في حربها ضد الإرهاب، مرارًا وتكرارًا أن أعمال التحالف الدولي في سوريا لم تكن مصرحًا بها من قبل دمشق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقتل 8 مدنيين في غارات للتحالف الدولي على الحسكة في سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق أمر ملكي بترقية 66 عضوًا في النيابة العامة الى مرتبة رئيس تحقيق وإدعاء أ
التالى المشاط تلتقي عمر خيرت في روسيا قبيل حفله الكبير