"ماتيس": نرغب فى التعاون مع روسيا والصين وليس التنافس معهما

"ماتيس": نرغب فى التعاون مع روسيا والصين وليس التنافس معهما
"ماتيس": نرغب فى التعاون مع روسيا والصين وليس التنافس معهما

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "ماتيس": نرغب فى التعاون مع روسيا والصين وليس التنافس معهما

ادعى وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، أن بلاده لا تسعى إلى التنافس مع روسيا والصين، بل إلى التعاون معهما والتغلب على التناقضات والعمل معا.

وقال "ماتيس" متحدثًا فى سنغافورة: وجهة نظرنا هى أنه من الأفضل التعاون مع هاتين الدولتين، هذه القوى العظمى يجب أن لا تنشغل بعملية التنافس، إذا نمت المنافسة، هذا ما لا نريده".

وأضاف، من وجهة نظرى، هذه حقيقة موضوعية، روسيا لديها الكثير من القواسم المشتركة مع الغرب والولايات المتحدة أكثر من الصين".

وأوضح: "ربما على المدى القصير يمكن أن يجدوا أرضية مشتركة فى الحالات التي يريدون فيها مواجهة محكمة دولية أو عرض عضلاتهما للجمهور في ظروف مختلفة".

وتابع ماتيس قائلًا: "ما أراه هو أن كلا من هاتين العاصمتين موسكو وبكين، قد بدأتا فى إدراك حقيقة ما نراه اليوم في هذه القاعة"، حيث تجلس دول مختلفة حول طاولة المفاوضات، وتحاول إيجاد سبل للالتقاء، واحترام التقاليد والثقافة وسيادة الجميع، "يمكننا جميعا العمل معا".

واعتبر "ماتيس" أنه لا توجد حاجة للمضي فى طريق مواجهة العالم كله، مشيرًا إلى إيجاد سبل للتغلب على التناقضات من أجل "تكوين علاقات مثمرة".

ووعد "ماتيس" بالقيام بزيارة رسمية فى المستقبل القريب إلى الصين، وقال "سأتوجه إلى الصين قريبًا لإجراء مزيد من الحوار، لدى دعوة من السلطات الصينية، فى نهاية هذا الشهر".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "ماتيس": نرغب فى التعاون مع روسيا والصين وليس التنافس معهما برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق سكينة فؤاد: السيسي نجح في استثمار «البنية البشرية» المصرية
التالى "المركزى": 0.3% ارتفاعًا فى سعر الجنيه الذهب خلال فبراير