تركيا تستعين بأوكرانيا لإنتاج طائرات نقل ثقيل

تركيا تستعين بأوكرانيا لإنتاج طائرات نقل ثقيل
تركيا تستعين بأوكرانيا لإنتاج طائرات نقل ثقيل

-

وإليكم تفاصيل الخبر تركيا تستعين بأوكرانيا لإنتاج طائرات نقل ثقيل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لجأت تركيا إلى أوكرانيا بحثا عن شراكة إنتاجية لطائرة نقل عسكرية من طراز / ايه ان – 188 / التي تسعى تركيا إلى إنتاجها وفشلت على مدى العامين الماضيين في إيجاد شركاء داعمين لها في هذا المشروع من حلف شمال الأطلنطى «ناتو» الذي تعد تركيا عضوا فيه، وفقا لما ذكرته تقارير اعلامية.

وتعد مؤسسة انتينوف الاوكرانية العملاقة لإنتاج الطائرات هي المصنع الأصلى للطائرة / ايه ان – 188 /، وقد شاركت «انتينوف» في معرض الأناضول الأوروبى الأسيوى للطيران الذي استضافته تركيا في الفترة من ال25 وحتى ال28 من شهر ابريل الماضى ومنذ المشاركة سعت انقرة إلى نسج علاقاتها مع كييف بعد ان يأست في ايجاد شريك لها في انتاج الطائرات .

ويقول المراقبون ان العقوبات الإقتصادية المفروضة على قطر واعتمادها بصورة أساسية على الموردين الأتراك كان دافعا لانقرة لإنتاج طائرات النقل الثقيلة من هذا الطراز ذي القدرة على الهبوط والاقلاع في كافة مسارح العمليات بما في ذلك ممرات الهبوط والاقلاع القصيرة التي يتراوح طورها ما بين 600 إلى 800 متر .

كما يتوقع المراقبون ان تظهر مشكلة عدم تطابق الانتاج الاوكرانى مع معايير حلف شمال الاطلنطى لطائرات النقل من هذا الحجم حيث تعد تركيا بسبب انتمائها إلى الحلف ملتزمة بتلك المعايير في أي انتاج عسكرى وهو ما قد لا يوافق الجانب الاوكرانى على الالتزام به .

.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تركيا تستعين بأوكرانيا لإنتاج طائرات نقل ثقيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق تقارير سعودية تكشف حقيقة انتقال عبد الله السعيد للزمالك
التالى رحيل زيدان عن ريـال مدريد يهدد مشروع توتنهام (تقرير)