"القاضى": السيسى كلفنا بإنجاز مدينة المعرفة فى أقرب وقت

"القاضى": السيسى كلفنا بإنجاز مدينة المعرفة فى أقرب وقت
"القاضى": السيسى كلفنا بإنجاز مدينة المعرفة فى أقرب وقت

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "القاضى": السيسى كلفنا بإنجاز مدينة المعرفة فى أقرب وقت

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن أهم ثلاثة ملفات على طاولة الوزارة في الوقت الحالي، إنشاء مدينة المعرفة التكنولوجية بالعاصمة الإدارية على مساحة 301 فدان كأحد أكبر مدن المعرفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدًا أن الرئيس السيسي شدد على سرعة إنجازها في أقرب وقت.

وأكد "القاضي" أن الوزارة حاليا تستلم الأرض المخصصة لها من وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وسيقوم الاستشاري المختص بوضع جميع التصميمات النهائية للمدينة خلال 6 أشهر وبعدها يبدأ بعض الشركاء العمل من الشركات العالمية في بدء إنشاء المباني الخرسانية والإنشاءات الخاصة بها بأحدث الوسائل التكنولوجية.

وأضاف ردا على سؤال لجريدة "الدستور" علي هامش توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة وإحدى الشركات العالمية التي ستقوم بإنشاء مبنى لها بالمدينة، أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة الإسراع في إنشاء هذه المدينة الذكية التي ستخدم عددا كبيرا من الشباب والباحثين والطلاب وأصحاب الأفكار الناشئة والإبداع والابتكار بجانب إنشاء مكتبات كبيرة لتصبح المدنية مركز إشعاع علمي وثقافي.

وأشار القاضي إلى أن مدينة المعرفة إحدى أدوات جذب الاستثمارات العالمية في مصر مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جارية بين عدد من الشركات والوزارة للحصول على أفضل قيمة مضافة للحكومة المصرية موضحا أن عقود الشراكة ستكون بنظام حق الانتفاع.

وقال القاضي إن مدينة المعرفة التكنولوجية ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء 10 مناطق تكنولوجية في مصر تم بناء 4 مناطق منها ببرج العرب وأسيوط وبني سويف والسادات وجارٍ استكمال باقي المناطق التكنولوجية خلال الفترة المقبلة.

في السياق نفسه، أشار القاضي إلى أهمية الملف الثاني وهو توطين صناعة الإلكترونيات في مصر وتحويل مصر لمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات وأجهزة الاتصالات المتخصصة وأن هذه المبادرة الرئاسية ايضا تسحوذ على اهتمام كبير لدي القيادة السياسية.

وأوضح أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لاستعراض الحوافز والفرص الاستثمارية في عملية التصنيع والتسهيلات التي تمنحها الدولة لأي مستثمر يرغب في التصنيع في مصر، لافتا إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات رحبت بهذه المبادرة الرئاسية التي نتج عنها تصنيع أول هاتف محمول مصري والتي تقوم به شركة سيكو للإلكترونيات في منطقة أسيوط التكنولوجية بجوار عرض عدد من الشركات الأخرى نقل جزء من مصانعها في العالم إلى مصر.

واضاف القاضي الي ان وفد رفيع المستوي من شركة "فوكس كن" اكبر مصنع الالكترونيات في العالم شركة متعددة الجنسيات ومقرها الرئيسي في تايوان قام بزيارة القرية الذكية ومدينتي اسيوط وبني سويف التكنولوجيتين وبحثا فرص انشاء مصنع لها في مصر خلال الفتة المقبلة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "القاضى": السيسى كلفنا بإنجاز مدينة المعرفة فى أقرب وقت برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق "بوابة المواطن" تعرض أسعار هواتف Lenovo اليوم
التالى تعرف على أسعار هواتف SONY في الأسواق