حلف اليمين| "السيسي" يؤكد أن وسطية الأديان هو رمز التسامح والسلام

حلف اليمين| "السيسي" يؤكد أن وسطية الأديان هو رمز التسامح والسلام
حلف اليمين| "السيسي" يؤكد أن وسطية الأديان هو رمز التسامح والسلام

-

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي أن وسطية الأزهر والكنيسة العريقة هو رمز التسامح والسلام بمصر، مؤكدًا علي مصداقية رهانه الذي قاله سابقًا:""رهاني كان صائبا على شعبنا القادر على تحدي الصعاب" وذلك بعد حلفه لليمين الدستوري لولايته الثانية.

ويذكر أن مجلس النواب يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وذلك لأداء مراسم حلف اليمين الدستورية 2018؛ لتولية فترة رئاسية ثانية، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2018 بالأغلبية وبنسبة بلغت أكثر من 98% من مجمل الأصوات أمام منافسه المهندس موسى مصطفى موسى.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحلف فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان منذ عام 2005، ولم يشهد المجلس منذ ذلك التاريخ أي لقاء للرئيس، حيث حلف اليمين في الولاية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان في ذلك الوقت.

والجدير بالذكر أن نص الدستور المصري في المادة 144 على أن يؤدي رئيس الجمهورية حلف اليمين قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب، وتتقدم بعدها الحكومة الجارية باستقالتها؛ ليعاد تشكيل حكومة جديدة بالتزامن مع بدء الولاية الثانية لرئيس الجمهورية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حلف اليمين| "السيسي" يؤكد أن وسطية الأديان هو رمز التسامح والسلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق الإمارات والأردن تتفقان على حزمة من المبادرات لتحديث الأداء الحكومي
التالى الرئيس اليمني: العمليات العسكرية مستمرة وصولاً لصنعاء