أخبار عاجلة
Uber tests out new feature letting people wait for cheaper rides - Roadshow -
أبرز مباريات اليوم -
Game of Thrones final season: Release date, cast and theories - CNET -
سارة الشامي تؤكّد أن دورها في "رحيم " جديد عليها -
خبير أرصاد الصيف يبدأ الخميس رسميًا -

روسيا: سحب الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري من سوريا.. قريبًا

روسيا: سحب الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري من سوريا.. قريبًا
روسيا: سحب الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري من سوريا.. قريبًا

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر روسيا: سحب الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري من سوريا.. قريبًا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمس الجمعة، التوصل إلى اتفاق حول سحب القوات الإيرانية من جنوب غرب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل، سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام.. يأتي هذا فيما أفادت تقارير بأن الولايات المتحدة تعترض على بعض بنود صفقة الجنوب السوري بعد اتفاقات إسرائيلية روسية، وإسرائيل تدعم عودة قوات النظام إلى ثلاثة مواقع استراتيجية.

جاء ذلك ردا على سؤال حول وجود اتفاق بين إسرائيل وإيران بخصوص سحب قوات الأخيرة من جنوب غرب سوريا، خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الجمعة، في مقر الأمم المتحدة بمناسبة تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر يونيو.

وقال نيبينزيا: "سمعت الأخبار عن ذلك وقرأت التقارير في الصحافة حول اتفاق بشأن تفريق معين للقوات جنوب غرب سوريا، وحسب علمي فإنه تم التوصل إلى اتفاق".

وأضاف: "لا يمكنني أن أقول ما إذا تم تطبيقه للتو أم لا، لكن، حسب ما فهمته، الأطراف التي عملت به راضية عنه"، مؤكدا أنه "لو لم يتم تنفيذ الاتفاق حتى اليوم فسيحدث ذلك في مستقبل قريب"، حسبما نقلت شبكة "روسيا اليوم".

وأبلغت مصادر دبلوماسية غربية لصحيفة "الشرق الأوسط"، أمس الجمعة، بأن واشنطن تحفظت على تفاهمات روسية- إسرائيلية قضت بالسماح لقوات النظام السوري بالسيطرة على ثلاثة مواقع استراتيجية جنوب البلاد، لأن الجانب الأمريكي "يريد استمرار الضغط على النظام".

وسبق أن ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن حكومة إسرائيل وافقت على نشر القوات السورية عند المنطقة الحدودية جنوب سوريا، حال سحب الوحدات الإيرانية منها، وذلك عقب مباحثات أجراها وزيرا الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، ونظيره الروسي، سيرجي شويجو، في موسكو الخميس الماضي.

وينتظر الأسبوع الجاري عقد اجتماع ثلاثي "روسي أمريكي أردني" في الأردن، حول منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا على مستوى نواب وزراء الخارجية في الأردن.

وكان بوجدانوف قد صرح قبل أيام باحتمال عقد هذا الاجتماع في أقرب وقت، وأن مشاورات تجرى مع الأردن والولايات المتحدة بهذا الشأن.

من ناحية أخرى، قصف طيران "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، قرية ذيب هداج جنوبي شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وقرية الباجوز الفوقاني الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي، في عمليتين منفصلتين.

وكانت قوة المهام المشتركة، بقيادة واشنطن، أعلنت، أمس، أن قوات التحالف الدولي شنت 225 غارة جوية في العراق وسوريا خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بـ183 غارة شنتها خلال شهر أبريل من العام الجاري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر روسيا: سحب الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري من سوريا.. قريبًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق شاهد.. أحد عناصر طالبان يرقص على أنغام الموسيقى!
التالى حظك اليوم.. برج الحمل: أخبار سارة فى انتظارك