تأجيل الطعن على دستورية المادة "33" من قانون المحاماة لـ22 سبتمبر

تأجيل الطعن على دستورية المادة "33" من قانون المحاماة لـ22 سبتمبر
تأجيل الطعن على دستورية المادة "33" من قانون المحاماة لـ22 سبتمبر

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر تأجيل الطعن على دستورية المادة "33" من قانون المحاماة لـ22 سبتمبر

أجلت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الأحد، سماع المرافعة في الطعن على دستورية المادة 33 من قانون المحاماة، رقم 17 لسنة 1983، والخاصة بقيد المحامين للترافع أمام المحاكم الابتدائية، لـ 22 سبتمبر المقبل.

كان محمد محمود عثمان، أقام دعواه رقم 150 لسنة 35 دستورية ضد رئیس محكمة استئناف القاهرة بصفته القائم بأعمال نقیب المحامین وآخر، والتى طالب فيها بعدم دستورية المادة 33 من قانون المحاماة، رقم 17 لسنة 1983، والخاصة بقيد المحامين للترافع أمام المحاكم الابتدائية.

تنص المادة 33 من القانون على أن يقدم طلب القيد فى جدول المحامين أمام المحاكم الابتدائية، إلى لجنة قبول المحامين المنصوص للقبول أمام المحاكم الابتدائية من 5 من بين أعضائها يرأسها أقدمهم، وتسرى عليها الأحكام المقررة بالنسبة للجنة قبول المحامين، وتقدم طلبات شروط القيد إلى لجنة القبول المختصة مصحوبة بالمستندات المثبتة لتوافر شروط القيد، وشهادة من النقابة الفرعية التى يقع فى دائرتها مكتب المحامى أو الإدارة القانونية التى قضى فيها التمرين، طبقًا لما يقرره النظام الداخلى للنقابة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأجيل الطعن على دستورية المادة "33" من قانون المحاماة لـ22 سبتمبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق الحوثيين: إسرائيل عضو رئيسي في العدوان المسلح على اليمن
التالى فيديو| الصحة تشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الحالات المرضية الطارئة بلجان الثانوية العامة 2018