أخبار عاجلة

مقتل 70 عنصراً حوثياً في قصف للتحالف العربي

-

مقتل 70 عنصراً حوثياً في قصف للتحالف العربي

مقاتلات التحالف العربي كان لها دور فاعل في إلحاق الهزائم بالحوثيين-أرشيفية (رويترز)

صنعاء: «الشرق الأوسط أونلاين»

لقي 70 عنصرا من ميليشيات الحوثي مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد.
وذكرت الوكالة أنه «بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي بقيادة السعودية مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي والمدمن وشمال حيس في جبهة الساحل الغربي لليمن وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات».
وأضاف أن «ميليشيات الحوثي تلقت ضربة موجعة أربكت صفوفهم وأنهكت قدراتهم العسكرية في ظل التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي».
وأشارت إلى أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة تمكنت من أسر 21 عنصرا من ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي، فضلا عن «العثور على عدد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة للحوثيين بعد فرارهم من ساحات القتال».
وكانت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمدعومة من طيران التحالف العربي، قد تمكنت من السيطرة على عدة مناطق في محافظة الحديدة، وباتت على مقربة من مركزها بمسافة تقدر بعشرين كيلومترا.

اليمن صراع اليمن

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقتل 70 عنصراً حوثياً في قصف للتحالف العربي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق "هاسيك" مدربًا للفجيرة الإماراتي خلفًا لمارادونا
التالى 4 دول أوروبية تجتمع بشأن الهجرة فى بروكسل