أخبار عاجلة

حبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح 4 أيام بتهمة الإساءة للشعب المصري

حبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح 4 أيام بتهمة الإساءة للشعب المصري
حبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح 4 أيام بتهمة الإساءة للشعب المصري

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر حبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح 4 أيام بتهمة الإساءة للشعب المصري

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحبس المواطنة اللبنانية "منى مذبوح" 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وتباشر نيابة استئناف القاهرة تحت إشراف المستشار محمد سراج أبو شنب المحامي العام الأول، التحقيق مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

وجاء قرار النيابة العامة ضد اللبنانية منى مذبوح بعد يومين من القبض عليها حيث تم إلقاء القبض عليها يوم الخميس الماضي، وقالت أثناء القبض عليها بمعرفة الأمن الوطني والأمن العام إنها كانت في طريقها لتحرير محضر بسرقة حسابها على "فيس بوك".

وقال المحامي سمير صبري أحد مقدمي البلاغات ضد المذبوح إن أجهزة الأمن فحصت الفتاة، وتبين أن إقامتها منتهية في القاهرة كما أن وثيقة سفرها منتهية كذلك.

مشيرًا إلى أنها تُحاكم بعدة تُهم، وكانت تقيم في أحد الفنادق بشارع الطيران في منطقة النزهة.

وأوضح صبري، أن الفتاة مُحتجزة بأحد مقرات الاحتجاز بالقاهرة الجديدة.

وقال عمرو عبد السلام مُقدم البلاغ الأول ضد المذبوح إنها تُحاكم بعدة تُهم، وتوقع حدوث تسوية سياسية بين مصر ولبنان لأزمتها بعد صدور حكم عليها مدته تتراوح من 6 شهور إلى 3 سنوات. وأوضح عبد السلام في تصريحات خاصة أن السلطات اللبنانية من الممكن أن توجه للمذبوح تُهم تتعلق بالوقيعة بين شعبين، وإحداث الفتنة.

وأكدت مصادر أمنية وقضائية وضع اسم المذبوح على قوائم المنع من السفر والترقب والوصول، لحين الفصل في قضيتها وأنه جاري التنسيق مع السلطات اللبنانية منذ القبض عليها.

ويُشار إلى أن وزارة الداخلية تمكنت من ضبط "منى المذبوح" لبنانية الجنسية بناء على قرار النيابة العامة بالضبط والإحضار لاتهامها بسب وقذف الشعب المصري والتطاول على سيدات ورجال مصر.

وتضمنت قائمة الاتهامات جرائم السب والقذف وخدش الحياء العام وإنتاج مقطع مصور يُثير الفتنة، تطاولت فيه بأبشع وأقذر الألفاظ على مصر وعلى كل نساء ورجال مصر، حيث وصفت المرأة المصرية والرجل المصري والدولة المصرية بألفاظ وصفات وعبارات غير لائقة منها اتهامات بالدعارة والزنا والعُهر.

وكان المحاميان عمرو عبد السلام وسمير صبري المحامي تقدم ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد اللبنانية مني على مذبوح، لتطاولها على المرأة المصرية والرجل المصري.

وقال البلاغ إن منى مذبوح اللبنانية الجنسية حضرت إلى الأراضي المصرية وعند قدومها استقبلت بكل ترحاب، وفجأة وعبر موقعها نشرت فيديو تطاولت فيه بأبشع وأقذر الألفاظ على مصر العظيمة التي استقبلتها وعلى كل نساء ورجال مصر حيث ووصفت المرأة المصرية والرجل المصري والدولة المصرية بألفاظ وصفات وعبارات يعف اللسان ويمتنع القلم عن ذكرها.

وطالب البلاغ بإصدار أمر بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وضبطها وإحضارها والتحقيق معها فيما تضمنه هذا البلاغ وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها للعقوبة التي قد يقضي عليها بها ترحيلها إلى بلادها ومنعها نهائيا مدى حياتها من دخول مصر.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح 4 أيام بتهمة الإساءة للشعب المصري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق بلاتر يسافر إلى روسيا ويحضر لقاء المغرب مع البرتغال
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي