أخبار عاجلة
منافس أردوغان الأقوى يكشف أولوياته "الخارجية" -

الفراولة أفضل فاكهة خلال فترة الحمل

الفراولة أفضل فاكهة خلال فترة الحمل
الفراولة أفضل فاكهة خلال فترة الحمل

-

الفراولة أفضل فاكهة خلال فترة الحمل

تعد الفراولة هذه الفاكهة الربيعية الشهية من أفضل الفواكه التي ينبغي على الحامل أن تدخلها الى نظامها الغذائي اثناء فنرة الحمل، فهي تساعد بصورة كبيرة في نمو الخلايا السمعية لدى الجنين لاحتوائها على نسب عالية من اليود، الذي يعد من أهم العناصر التي يحتاجها جسم المرأة الحامل طوال فترة الحمل، لأنه يسهم في بناء خلايا العظام لدى الجنين بصورة قوية وسليمة، ويساعد كذلك في زيادة مستويات الذكاء لدى الجنين.

- تحتوي الفراولة على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا أساسيًّا في نمو خلايا الجنين بصورة سليمة، ويحافظ أيضًا على خلايا الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية التي قد يتعرض لها في المراحل الأولى من الحمل.
- تقوي جهاز المناعة لدى جنينك لاحتوائها على فيتامين "ج" الذي يساعد في بناء جهاز المناعة، حتى يستطيع طفلك فيما بعد مجابهة الأمراض التي قد يتعرض لها.
- تحتوي على الكثير من العناصر المهمة والأساسية لكل من الأم والجنين مثل المغنسيوم والكالسيوم والحديد، فهذه العناصر تقي جسم الأم من التعرض للعديد من الأمراض، حيث إن عنصر الحديد يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم الذي تزيد فرص الإصابة به في أثناء الحمل، ويسهم عنصر الكالسيوم في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.
- تساعد على نمو الحبل الشوكي للجنين، حسبما أثبت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، بسبب احتوائها على نسب عالية من الفولات المهم لحماية خلايا الجنين من التعرض للتشوهات والعيوب الخلقية التي قد يتعرض لها.
- تحمي الأم الحامل من التعرض للكثير من متاعب الحمل كالإصابة بالإمساك، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي لها القدرة على الحماية منه.
- تساعد على منع التعرض للإصابة بالسمنة الزائدة للجسم في أثناء الحمل.
- تحمي من خطر التعرض للإصابة بمشاكل القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية الخطيرة.
- تؤثر بشكل إيجابي ومباشر على بشرة الأم، حيث تضفي على البشرة الحيوية والإشراق الدائم وتزيل تعب البشرة وشحوبها بسبب الحمل، وتحميها من خطر التعرض لجفاف البشرة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء.
- تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ج" الذي له فائدة كبيرة للحامل في تقوية جهازها المناعي، لحمايتها من الإصابة بأي مرض خلال فترة الحمل.
- تحتوي على المنجنيز المعروف بقدرته على معالجة الأمراض، والغني بخصائص مضادة للالتهابات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الفراولة أفضل فاكهة خلال فترة الحمل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة

السابق نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة في باقم شمالي صعدة
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي