أخبار عاجلة
زلزال شدته 5.6 درجة يضرب غواتيمالا -
زلزال شدته 5.6 درجة يضرب غواتيمالا -

«خيوط النجمة» تستهدف اختراق أسواق «الميركسور» 

«خيوط النجمة» تستهدف اختراق أسواق «الميركسور» 
«خيوط النجمة» تستهدف اختراق أسواق «الميركسور» 

-

«مطار»: 25 مليون دولار صادرات العام الماضى 

تعتزم شركة خيوط النجمة زيادة طاقتها الإنتاجية بنحو 25% خلال العام الحالى، بالإضافة إلى اختراق أسواق أمريكا اللاتينية؛ استغلالاً لاتفاقية الميركسور التى وقعت عليها مصر، مؤخراً، وتهدف لتسهيل التجارة بين بلدان الاتفاقية.
قال محمد مطار، مدير مبيعات بشركة خيوط النجمة، إن الشركة حققت صادرات بقيمة 25 مليون دولار العام الماضى، لعدد من الأسواق، فى مقدمتها الدول العربية والسودان وتركيا وبلغاريا وفرنسا، وتسعى لاختراق أسواق أمريكا الجنوبية العام الحالى.
تابع أن الصادرات تستحوذ على 55% من إنتاج الشركة، وتستهدف زيادتها إلى 60% خلال العام الحالى.
أوضح «مطار»، أن الشركة تعمل فى مجال الخياطة والخرز والتطريز، وتأثرت صادراتها بوقف التصدير إلى ليبيا منذ عام 2011 قبل أن تسترد جزءاً من نشاطها، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، كما تصدر إلى دول كينيا واليونان ولبنان والمغرب وفرنسا ونيجيريا وإيطاليا وتركيا.
تعد شركة خيوط النجمة واحدة من أكبر شركات تصنيع خيوط الخياطة فى مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهى شركة عائلية تأسست عام 1917.
أضاف أن الشركة تحرص على التطوير المستمر لخطوط الإنتاج، ومدها بجميع التكنولوجيا الجديدة اللازمة، من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية، ورفع مستوى الجودة ليتناسب مع متطلبات السوق العالمى.
حذر «مطار» من الزيادات الجديدة المتوقعة فى أسعار الوقود والطاقة وتأثيرها على الخامات والتكاليف، ما سيؤثر على سعر المنتج النهائى، وبالتالى القدرة التنافسية فى السوق المحلى والعالمى.
تابع أن الشركات عانت، طوال العام الماضى، تذبذب أسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج، بجانب ارتفاع الرواتب والأجور، ما أثر سلباً على مبيعات العديد من المصانع العاملة بالقطاع.
أوضح «مطار»، أن نجاح «خيوط النجمة» لا يرجع فقط إلى مواردها وأساسياتها القوية جداً، ولكن أيضاً فلسفتها فى العمل والتى تعتمد على «تحجيم احتياجاتنا لتعظيم القيمة لعملائنا».
لقد مهدت الشركة طريقها فى بيئة دولية وكونها موالية لجودة منتجاتها وأصبحت أكثر فأكثر تركز على احتياجات العملاء يعمل بشركة خيوط النجمة أكثر من 700 من العمال والموظفين المدربين تدريباً جيداً.

السابق الشاطر يكشف كواليس اختيار محمد الشناوى لـ"حراسة" عرين الفراعنة
التالى «قلب أمه».. ثلاثة ملايين جنيه حصيلة الإيرادات في ثاني أيام عيد الفطر