أخبار عاجلة
Huge dust storm on Mars now covers the whole Red Planet - CNET -
Bahrain denies false allegations about relations with Israel -
حقيقة إنسحاب محمد صلاح من مباراة السعودية -

«سويت جريل»: نقص العمالة يعرقل التوسعات وزيادة الطاقة الإنتاجية 

«سويت جريل»: نقص العمالة يعرقل التوسعات وزيادة الطاقة الإنتاجية 
«سويت جريل»: نقص العمالة يعرقل التوسعات وزيادة الطاقة الإنتاجية 

-

«زاهر»: استثمار 10 ملايين جنيه لزيادة الإنتاج.. 30% زيادة مستهدفة فى الصادرات 
تستهدف شركة سويت جريل للملابس زيادة الطاقة الإنتاجية، خلال العام الحالى، إلى 500 ألف قطعة شهرياً، مقابل 300 ألف قطعة العام الماضى، بعد الانتهاء من تطوير الشركة.
قال إيهاب زاهر، مدير عام الشركة، عضو المجلس التصديرى للملابس، إنَّ الشركة انتهت بالفعل بداية العام الحالى من تطوير وإضافة ماكينات جديدة باستثمارات 10 ملايين جنيه لزيادة الإنتاج بنحو 66%.
شدد «زاهر»، على أن نقص العمالة المدربة أهم عائق يواجه توسعات الشركات، مشيراً إلى أن الشركة انتهت من التوسعات، لكنها لم ترفع الإنتاج بالطاقة الكاملة؛ نظراً إلى نقص العمالة فى منطقة برج العرب.
أشار إلى أن الشركة تحاول التغلب على أزمة نقص العمالة من خلال استقطاب عاملين من المدن والمحافظات المجاورة، رغم ارتفاع تكلفة النقل والمواصلات.
قدَّر «زاهر» صادرات الشركة العام الماضى بنحو 5 ملايين دولار، تستهدف زيادتها بنحو 30% العام الحالى؛ حيث يتم تصدير كامل الإنتاج.
أضاف أن السوق الأمريكى من أهم الأسواق التصديرية للشركة، وتخطط الشركة لدخول السوق الأوروبى خلال الفترة القليلة المقبلة، لوجود طلبات تصديرية بالفعل.
وشدد على أن المنتجات المصرية قادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية، ويمكن مضاعفة صادرات الملابس حال التغلب على بعض العقبات، فى مقدمتها نقص العمالة، وارتفاع تكاليف الإنتاج.
حذر «زاهر» من الزيادات الجديدة المنتظرة فى أسعار الطاقة والمواد البترولية، وآثارها السلبية على تكاليف الإنتاج، الأمر الذى يحد من القدرة التنافسية للمنتج المصرى فى السوقين المحلى والعالمى.
طالب بضرورة سرعة إنهاء الإجراءات وإصدار التراخيص للمصانع الجديدة، والعمل على رفع قدرة العمالة المصرية، لتحقيق الاستفادة القصوى من الشركات الصينية التى تعتزم دخول السوق المصرى خلال الفترة المقبلة.
أكد «زاهر»، أن صادرات الملابس فى مصر تمتلك العديد من المقومات التى تدعم زيادتها، منها الاتفاقيات التجارية والموقع الجغرافى، مشيراً إلى أن دولة مثل بنجلاديش تصدر ملابس بنحو 35 مليار دولار سنوياً وفيتنام بحوالى 30 مليار دولار فى الوقت الذى لا تتجاوز الصادرات المصرية 1.4 مليار دولار العام الماضى.

السابق ناصر ماهر يؤدي المران منفردًا
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي