أخبار عاجلة
طريقة إعداد بسكوت الشاي للفطور -

الحكومة تؤكد أن "قطار بدورين" يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا

الحكومة تؤكد أن "قطار بدورين" يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا
الحكومة تؤكد أن "قطار بدورين" يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الحكومة تؤكد أن "قطار بدورين" يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا

أعلنت مصادر حكومية داخل هيئة سكك حديد مصر، بأن الحكومة بدأت بالفعل في مشروع تجريبي من أجل زياد الإستيعاب في قطارات الوجه القبلي إلى نحو 60%، وذلك عن طريق توفير عددًا من القطارات ذات الطابقين، والتي يتم تصنيعها محليًا داخل مصنع مهمات السكك الحديد "سيماف"، والذي يتبع الهيئة العربية للتصنيع، حيث يتم خلال هذه المشروع زيادة عدد المقاعد الموجود داخل القطارات إلى أكثر من الضعف من أجل تقليل الإزدحام في القطارات.

وقالت تقارير إعلامية  "إن هيئة سكك حديد مصر اعتمدت بشكل رسمي الرسومات التصميمية الخاصة بالقطار الجديد والتي تقدم بها المسئولين في مصنع مهمات السكك الحديد "سيماف" خلال الساعات الماضية وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وكذلك مع جامعة أسيوط.

ويتم الآن العمل على تدبير خامات ومستلزمات تصنيع النماذج الأولى من هذه القطارات، وهذا تمهيدًا لتجربيته على أرض الواقع خلال الفترة، وفقًا لما ذكره المهندس عبد الرحمن حسين رئيس مصنع مهمات السكك الحديد "سيماف".

وأكد المهندس “عبد الرحمن حسين” في ختام تصريحاته ، أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو زيادة سعة التحميل للركاب بمعدل من 40 إلى 60% وذلك على خطوط السكك الحديدية المختلفة، مشيرًا إلى كون البداية ستكون مع خط الوجه القبلي والصعيد، والذي يشهد كثافة كبيرة وملحوظة وكان يجب أن يكون هناك حل لها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحكومة تؤكد أن "قطار بدورين" يدخل الخدمة في السكك الحديدية قريبًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق العثماني يدخل على خط جريمة مقتل تلميذ قلعة السراغنة وهذا ما قاله (فيديو)
التالى صراع صيني سعودي من أجل سليماني