أخبار عاجلة

6 قتلى بينهم أميركي في أعمال عنف بنيكاراجوا

6 قتلى بينهم أميركي في أعمال عنف بنيكاراجوا
6 قتلى بينهم أميركي في أعمال عنف بنيكاراجوا

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر 6 قتلى بينهم أميركي في أعمال عنف بنيكاراجوا

أسفر تواصل أعمال العنف في نيكاراجوا، خلال نهاية الأسبوع، عن سقوط ستة قتلى أحدهم أميركي، وعدد كبير من الجرحى، واعتقالات، وأضرار مادية في مدينة مسايا التي شهدت مواجهات جديدة عنيفة بين متظاهرين وشرطة مكافحة الشغب.

وقال رئيس هيئة نيكاراجوا لحماية حقوق الإنسان ألفارو ليفا، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن خمسة أشخاص أحدهم فتى قتلوا السبت في مسايا، المدينة القريبة من العاصمة ماناغوا معقل الحزب السانديني الحاكم. وأوضح أن المدينة عاشت يوم حزن وألم، السبت الماضي.

من جهة أخرى، قالت مصادر عدة بينها سفارة الولايات المتحدة، إن أميركيا في الثامنة والأربعين من العمر قتل في ظروف غامضة السبت في ماناجوا.

وقتل أكثر من مائة شخص في جميع أنحاء البلاد، منذ موجة المظاهرات التي بدأت في 18 أبريل للمطالبة باستقالة الرئيس دانيال أورتيغا (72 عاما) المقاتل والعضو في الجبهة الساندينية للتحرير الوطني الذي يتولى الحكم منذ 2007، وقد رأى في هذه المظاهرات مؤامرة للمعارضة.

وقال أحد المتظاهرين في رسائل عبر تطبيق "واتساب»" للصحفيين إن المتظاهرين صدوا هجومًا ترافق مع إطلاق نار على المتاريس التي أقامها المحتجون في حديقة سان ميجيل، مستخدمين مدافع هاون محلية الصنع.

وسُمع في المدينة إطلاق نار ودوي القنابل المسيلة للدموع وانفجارات مدافع الهاون اليدوية الصنع، فيما حذر السكان من وجود عدد كبير من القناصة المتمركزين على مقربة من مقر الشرطة المحلية غير البعيد عن الحديقة في وسط المدينة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 6 قتلى بينهم أميركي في أعمال عنف بنيكاراجوا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق للحالات الطارئة.. تعرف على دليل صيدليات 24 ساعة
التالى "مفاجأة صارخة" بغلاف ترامب والطفلة الباكية