أخبار عاجلة

صحفي فرنسي: السعودية لجأت لواشنطن وبريطانيا للضغط على قطر

صحفي فرنسي: السعودية لجأت لواشنطن وبريطانيا للضغط على قطر
صحفي فرنسي: السعودية لجأت لواشنطن وبريطانيا للضغط على قطر

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر صحفي فرنسي: السعودية لجأت لواشنطن وبريطانيا للضغط على قطر

كشف كبير مراسلي صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية لشؤون الشرق الأوسط جورج مالبرونوت، أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، العمل على إقناع قطر بالعدول عن شراء صواريخ "إس 400" من روسيا.

وقال مالبرونوت، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"إن الملك سلمان لم يكتفِ بمخاطبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بل طلب من دونالد ترامب ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، إقناع قطر بالتراجع عن شراء الصواريخ الروسية بعد عام على الأزمة الخليجية".

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرًا، حول مساعي السعودية نحو فرنسا لإقناع قطر بالتخلي عن شراء دفاعات جوية روسية من طراز "إس-400"، ملوحة بإمكانية لجوئها إلى تحرك عسكري ضد الدوحة إن لم تعدل عن مساعيها بهذا الشأن.

ولم يعلق الإليزيه أو وزارة الخارجية الفرنسية على هذا التقرير، فيما أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، ألكسي كوندراتييف، أن الموقف السعودي لن يغير من خطط روسيا تزويد الدوحة بمنظومة الدفاع الجوي الروسية "إس- 400".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحفي فرنسي: السعودية لجأت لواشنطن وبريطانيا للضغط على قطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق تعرف على أسعار الكلاب في الأسواق اليوم
التالى احتفالا بيوم البيئة العالمي.. حملات للكشف على عوادم السيارة بالمنصورة