أخبار عاجلة

الجاسوس في حياة الساحر محمود عبدالعزيز

الجاسوس في حياة الساحر محمود عبدالعزيز
الجاسوس في حياة الساحر محمود عبدالعزيز

-

يحل اليوم ذكرى ميلاد الساحر والجينتل والنمس والقبطان "محمود عبدالعزيز" الذي قدم فوق المائة فيلم مليئين بالموهبة والإبداع الذي لا ينسى ويتناقل بين كل الأجيال.

حصل "محمود عبد العزيز"على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، بدأ حياته الفنية في التلفزيون، حيث اشترك مع محمود ياسين ونيللي في مسلسل "الدوامة"، ثم ظهر في السينما عام 1974 في فيلم "الحفيد"، وانطلق في السينما وقدَم العديد من الأفلام ذات الطابع الرومانسي خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها "حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب".

وفي فترة الثمانينيات والتسعينيات كان "محمود عبد العزيز" بمثابة جوكر رابح، ممثل متقن ومتنوع فقدم العديد من الأفلام الهامة منها "الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البريء، الكيف، جري الوحوش"، أما في عالم الدراما فقدم العديد من المسلسلات الناجحة، مثل البشاير، رأفت الهجان، أبو هيبة، الغول ، باب الخلق .

لعب "الساحر" الأدوار المختلفة والمتناقضة في نفس الوقت، وتجده ينجح فيها جميعاً ولعل أبرزهم دور الجاسوس الإسرائيلي في فيلم "إعدام ميت"، حيث لعب دور "منصور"الذي يتم الحكم عليه بالإعدام شنقا لتخابره مع الكيان الإسرائيلي قبل حرب أكتوبر، فيتم تكليف ضابط المخابرات محيي "فريد شوقي" بالتحقيق في الأمر؛ حيث يقرر وضع خطة بإحلال الضابط المصري "عز الدين" بدلاً من منصور "الجاسوس"، مستغلاً الشبه الكبير بينهما حتى يتمكن من الحصول على معلومات وأسرار مهمة عن مفاعل ديمونة، ويبدأ عز الدين التعايش بصفته منصور وسط أهله وعشيرته، حتى ترتاب سحر "بوسي"؛ عشيقة منصور في أمره وتخبر ضابط المخابرات الإسرائيلي؛ أبو جودة "يحيى الفخراني" بذلك ويكتشف الأمر، ويتم تبادل عز الدين بمنصور الذي يقتله والده لخيانته للوطن.

في نفس الوقت قدم دور"رأفت الهجان" في مسلسل يتكون من ثلاثة أجزاء يحمل نفس الاسم، وهو مسلسل درامي مصري يتكون من ثلاثة أجزاء، من إخراج يحيى العلمي وبطولة محمود عبد العزيز ويدور حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة الجاسوس المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر، بدأ العمل على إنتاج أول جزء في عام 1987.

بالرغم من تناقض الشخصيتين، إلا أن الجمهور لا يملك سوى الإندماج مع الساحر مشاهداً أدواته بدقة لتحمله إلى عالم بعيد ملئ بالموهبة والجمال والإتقان .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجاسوس في حياة الساحر محمود عبدالعزيز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق مبارة مصر واوروجواى .. السيليستى يهزم الفراعنة بهدف قاتل فى المونديال..فيديو
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي