أخبار عاجلة
ليكيب: GMD.. مثلث غير متناسق -

"السيد": مشروع العاصمة الإدارية قاطرة للتنمية الاقتصادية

"السيد": مشروع العاصمة الإدارية قاطرة للتنمية الاقتصادية
"السيد": مشروع العاصمة الإدارية قاطرة للتنمية الاقتصادية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "السيد": مشروع العاصمة الإدارية قاطرة للتنمية الاقتصادية

كشف تقرير صادر من مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يُعد من أهم المشروعات القومية وقاطرة التنمية الاقتصادية وأحد آليات تحقيق التنمية المكانية.

وقال الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية إن العاصمة الإدارية الجديدة تقع على مساحة 184 ألف فدان، بين طريقى العين السخنة والدائرى الإقليمى، ومن المخطط أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، وتوفر المدينة 1.5 مليون وحدة سكنية، كما توفر 3.5 مليون فرصة عمل، فيما تغطى 70% من المدينة بشبكة المعلومات.

وأشار إلى أنه في عام 2017 شهد إنجازات غير مسبوقة في معدلات التنفيذ للمشروع إذ وصلت معدلات التنفيذ بالحى الحكومى إلى 25% من إجمالى منشآت الوزارات الجارى تأسيسها حاليا، ويضم الحى الحكومى 34 مبنى وزاريا بالإضافة إلى مبنى البرلمان ومجلس الوزراء الذى يجرى العمل بهم حاليا، ويعمل به ما يقرب من 13 شركة مقاولات مصرية، ومن المستهدف إنهاء عدد من مبانى الوزارات في 30 يونيو 2018، أبرزها مبنى وزارة الإسكان ووزارة الخارجية والبرلمان ومجلس الوزراء.

وأضاف أن نسبة تنفيذ الطرق داخل المرحلة الأولى وصلت لنحو 60%، وتم افتتاح بعض الطرق بالفعل، كما تم تنفيذ إنشاء 30 ألف وحدة من خلال الهيئة الهندسية، وتم تنفيذ نسبة 40% من المرحلة الثانية لإنشاء 30 ألف فدان، وجارٍ طرح المرحلتين الثالثة والرابعة على المقاولين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "السيد": مشروع العاصمة الإدارية قاطرة للتنمية الاقتصادية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق فيديو| "حكيم" يسرق على الهواء
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي