أخبار عاجلة
Saudi World Cup team plane lands safely after engine fire -
بالفيديو.. لحظة انهيار سقف مركز سياحي على السياح -
عبدالرحمن بن مساعد: قطر أصبحت منبرًا لروحاني -

في رمضان 2018.. زيت جوز الهند يقي من أمراض القلب

في رمضان 2018.. زيت جوز الهند يقي من أمراض القلب
في رمضان 2018.. زيت جوز الهند يقي من أمراض القلب

-

أشارت صحيفة " The independent " أنه وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة كامبردج أن زيت جوز الهند قد يقلل في الواقع من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عندما تستهلكيه كل يوم لمدة أربعة أسابيع فقط.

كيف تمت الدراسة؟
قاموا بتقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات وطُلب من كل منهم أن يستهلك 50 غرامًا (حوالي ثلاث ملاعق) من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر الممتاز أو الزبدة غير المملحة كل يوم لمدة أربعة أسابيع.
كان العلماء مهتمين برؤية كيف يؤثر تناول هذه الدهون بانتظام على مستويات الكولسترول في المتطوعين - وكانت النتائج مفاجئة.

في الوقت الذي شهد فيه مستهلكو الزبدة ارتفاعًا بنسبة 10 في المائة في مستويات الكولسترول المنخفض الكثافة، المعروف على نطاق واسع باسم "الكولسترول السيئ"، شهد استهلاك زيت الزيتون انخفاضًا طفيفًا في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة وزيادة بنسبة 5٪ في مستويات الكولسترول عالي الكثافة. والتي يشار إليها عادة باسم "الكولسترول الجيد" لأنها تتميز بخصائص الحماية.

في هذه الأثناء، شهد أولئك الذين تناولوا زيت جوز الهند أكبر ارتفاع في مستويات HDL بمتوسط 15 في المائة، مما دفع الباحثين إلى الاعتقاد بأنه من المقترض بذلك أن يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في رمضان 2018.. زيت جوز الهند يقي من أمراض القلب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق ميلانيا ترامب تغيب عن قمة مجموعة السبع وسنغافورة
التالى فيديو| انتشال جثث 46 مهاجرًا غير شرعيًا قرب السواحل التونسية