السفير الأمريكي بألمانيا يرغب في تعزيز القوى الأوروبية المحافظة

السفير الأمريكي بألمانيا يرغب في تعزيز القوى الأوروبية المحافظة
السفير الأمريكي بألمانيا يرغب في تعزيز القوى الأوروبية المحافظة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر السفير الأمريكي بألمانيا يرغب في تعزيز القوى الأوروبية المحافظة

أعرب السفير الأمريكي في ألمانيا، ريتشارد جرينل، عن رغبته في تعزيز القوى المحافظة في أوروبا.. وقال في مقابلة مع بوابة "برايتبارت لندن" الإلكترونية إنه متواجد في فترة مثيرة حاليا وأمامه الكثير ليفعله، وأضاف: "أعتقد أن انتخاب دونالد ترامب منح المواطنين القدرة على القول إنهم لن يسمحوا ببساطة بأن تقرر الطبقة الحاكمة (في أوروبا) قبل الانتخابات من سيفوز بها ومن سيترشح لها".

كما وجه جرينل انتقادات حادة لألمانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي الناتو)، حيث ذكر أن ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا ويتعين عليها أخذ مسئولياتها تجاه التحالف الدفاعي على محمل الجد.

وذكر جرينل أن الحكومة الأمريكية تطالب بذلك، لكن برلين لم تطرح حتى الآن خططا جادة توضح كيفية تحقيقها لهدف الاثنين في المائة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة متمسكة بأن تنفق كل دولة في الناتو 2% من الناتج المحلي الإجمالي لها على الدفاع بحلول عام 2024.

وذكر جرينل أن القوات المسلحة الألمانية لا تتمتع حاليا بالجاهزية الكاملة، مشيرا إلى أنه يتعين كشف ذلك بوضوح عبر مطالبة ألمانيا على نحو علني بالمشاركة في مهام على سبيل المثال، موضحا أن المسئولين في ألمانيا سيتعين عليهم في هذه الحالة الاعتراف بأن الغواصات والطائرات الألمانية غير قابلة للاستخدام حاليا، مشيرا إلى أنه من الخطأ ألا تفعل الحكومة الأمريكية ذلك حتى الآن.

يذكر أنه ليس من المعتاد أن يدلي دبلوماسي بتصريحات سياسية على نحو واضح بهذا الشكل.

وقال جرينل إنه اتصل بسلسلة من المحافظين في أوروبا، وأضاف: "أرغب بشدة في تدعيم المحافظين الآخرين في كافة أوروبا"، موضحا أن نهضة الأفكار المحافظة يمكن تفسيرها بفشل المفاهيم اليسارية، معربا عن إعجابه بالمستشار النمساوي زباستيان كورتس، على وجه الخصوص، وقال: "انظروا، أعتقد أن زباستيان كورتس نجم روك. أنا معجب كبير به".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السفير الأمريكي بألمانيا يرغب في تعزيز القوى الأوروبية المحافظة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق "الولاية الخامسة" لبوتفليقة تشعل المنافسة بين حزبين جزائريين
التالى تعرف على قائد البرازيل أمام كوستاريكا