أخبار عاجلة
هل هذا اللص صاحب أسوأ حظ في العالم؟ -

الخميس القادم.. انطلاق منظومة النظافة بحي النزهة

الخميس القادم.. انطلاق منظومة النظافة بحي النزهة
الخميس القادم.. انطلاق منظومة النظافة بحي النزهة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الخميس القادم.. انطلاق منظومة النظافة بحي النزهة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن بدء منظومة النظافة الجديدة بحي النزهة الخميس القادم عقب انتهاء عقد الشركة المنوط بها نظافة الحي، ويعد ثاني أحياء المنطقة الشرقية والتي تتولى هيئة النظافة مسئولية النظافة بها بعد انتهاء عقد الشركة الإسبانية.

ونوه محافظ القاهرة إلى أن المنظومة الجديدة تم تطبيقها فعليًا بأحياء المعادي وطرة والوايلي وباب الشعرية وعين شمس وتلقى نجاحا كبيرًا، وسيتم تعميمها تباعًا على باقي الأحياء مع انتهاء العقود الموقعة مع الشركات .

مشيرًا إلى أن المواطن شريك أساسي في نجاح منظومة النظافة خاصة مع التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني، إلى جانب أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية في التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة.

وتعتمد المنظومة الجديدة على الجمع السكني من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء على ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشوارع حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولًا بأول بمعرفة هيئة النظافة.

وأكد اللواء محسن مأمون رئيس مجلس إدارة الهيئة بأنه تم الاستعداد للبدء في تحمل مسئولية نظافة الحي بتقسيم الحي إلى مربعات سكنية، والتعاقد مع متعهدين للجمع السكني من هذه المربعات لديهم القدرة من عمال وعربات لتقديم الخدمة بالحي على أعلى مستوى بالإضافة إلى توفير المعدات والعمالة اللازمة للعمل على مدار ثلاثة ورديات.

وشدد المحافظ على تفعيل إدارة الصيانة بالهيئة والتأكد من مراجعة كفاءة المعدات بصورة دورية لضمان استمرار المعدات في عملها بكفاءة وزيادة عمرها الافتراضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الخميس القادم.. انطلاق منظومة النظافة بحي النزهة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق مصرع ٢٥عنصراً حوثياً بينهم قائد المليشيا في جبهة فضحة بالبيضاء
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي