أخبار عاجلة
مخاطر "كبت المشاعر" على صحتك في مكان العمل -
جابر الفولي.. «نقيب» صحفيي الإخوان -

«غرفة السياحة» تخاطب الشركات لتحويل مبالغ الخدمات المقدمة للحجاج

«غرفة السياحة» تخاطب الشركات لتحويل مبالغ الخدمات المقدمة للحجاج
«غرفة السياحة» تخاطب الشركات لتحويل مبالغ الخدمات المقدمة للحجاج

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«غرفة السياحة» تخاطب الشركات لتحويل مبالغ الخدمات المقدمة للحجاج

خاطبت غرفة شركات السياحة، الشركات السياحية العاملة بموسم الحج، بشأن نجاح الغرفة في الحصول على موافقة البنك المركزي والبنوك الحكومية "البنك الأهلي - بنك مصر - بنك القاهرة" لتدبير وتحويل المبالغ المالية الخاصة بسداد قيمة الخدمات المقدمة للحجاج في الأراضي السعودية بالريـال السعودي، وذلك في ضوء تعليمات الجانب السعودي بمنع الإيداع النقدي في حساب الشركة في بنك الرياض "الآيبان".

وأضافت الغرفة في اخطارها لشركات السياحة، أنه سيتم سداد 90% من قيمة البرنامج المعلنة بالضوابط للحجاج، وذلك كحد أقصى من خلال الشركة رأس التضامن، ويضاف عليهم مصاريف التحويل فقط، ولن يتم فرض أي رسوم على تدبير العملة.

وحددت الغرفة طريقة السداد للشركات من خلال الدخول على موقع المسار الإلكتروني للحصول على رقم الايبان من خلال الدخول على المسار " Ehaj.haj.gov.sa"، والدخول على الحساب الخاص بالشركة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، يليها الدخول على الرئيسية ثم معلومات المنظم ثم التفاصيل المالية، وستظهر بعدها شاشة التفاصيل المالية وسيتم أخذ رقم الحساب البنكي "الآيبان"  والذي يبدأ ب sa.

وتابعت الغرفة أنه يلزم للشركات الدخول على موقع خدمات الحج والعمرة لتسجيل الأيبان من خلال نافذة التوجيه وتسجيل بيانات حساب الشركة بأحد البنوك الوطنية "الأهلي _مصر _ القاهرة" وتسجيل رقم الآيبان الخاص بالشركة.

وشددت الغرفة أنه يشترط أن يتم هذا التحويل إلى الحساب الخاص بالشركة على المسار الإلكتروني ببنك الرياض، وذلك لتضمنة سداد قيمة الخدمات المقدمة للحجاج بالمملكة العربية السعودية وأنه جار استيضاح موقف المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية من سداد قيم خدماتها على المسار من عدمه.

وطالبت الغرفة الشركات بفتح حساب في أحد البنوك الوطنية، وتسجيل البيانات لدى وزارة السياحة بمنتهي الدقة، خاصة أن الوزارة ستخاطب البنوك الحكومية والبنك المركزي برقم الايبان،  وأنه في حال اختلاف البيانات المسجلة لديها ورقم الآيبان الصحيح سيعطل إجراءات التحويل، وأنه في من التحويل لرقم آيبان خاطئ ستأخذ إجراءات طويلة ومعقدة لاستعادة الأموال مرة أخرى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «غرفة السياحة» تخاطب الشركات لتحويل مبالغ الخدمات المقدمة للحجاج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق تأييد إخلاء سبيل أمل فتحي في "بث فيديو تحريض على الدولة"
التالى أيمن فودة لـ"بوابة المواطن": أنصح المستثمرين بعدم البيع العشوائي للأسهم