أخبار عاجلة
بيدرويل : نيمار تقدم بطلب رسمي لباريس للرحيل -
لوكاكو ..15×10 -
ماتيوس : ماحدث بالامس كالن خيبة آمل كبيرة -
???? فيرنر على رادار ريال مدريد -
436 دولارًا.. سعر متر "الخشب المكعب" اليوم -
343 دولارًا.. سعر طن "السكر" اليوم -
التحفظ على 1600 زجاجة عطور مجهولة المصدر بالموسكى -
مصرع شخصين فى حادث تصادم بالمنيا -

وزير الأوقاف: مدارس حفظ القرآن تحمى الشباب من الأفكار الهدامة..صور

وزير الأوقاف: مدارس حفظ القرآن تحمى الشباب من الأفكار الهدامة..صور
وزير الأوقاف: مدارس حفظ القرآن تحمى الشباب من الأفكار الهدامة..صور

-

وإليكم تفاصيل الخبر

وزير الأوقاف: مدارس حفظ القرآن تحمى الشباب من الأفكار الهدامة..صور

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، دور مدارس ومسابقات حفظ القرآن الكريم لحماية الشباب والنشء من براثن الأفكار الهدامة، بما يدعم جهود الدولة بكل مؤسساتها لمكافحة فكر الارهاب والتطرف.

وأشار وزير الاوقاف فى حفل وكالة انباء الشرق الاوسط السنوي لتكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم والسيرة  النبوية،للعاملين بالوكالة وابنائهم والتى تنظمها  الوكالة بالتنسيق مع  الاوقاف،إلى حرص الوزارة على التوسع في مكاتب ومدارس القران الكريم وترسيخ المعانى الايمانية والوطنية الصحيحة حتى لانترك الساحة خلوة للجماعات الارهابية المتطرفة التى تحاول تجنيد الصغار وتسميم افكارهم مستعرضا تجربة المدارس القرآنية  التى تنفذها الوزارة  في كل مسجد وهي عبارة عن مدرسة في كل مسجد جامع  بها ثلاثة من المحفظين وأحيانا من المحفظات  لتحفيظ القرآن وتبيان بعض معانيه ترسيخ القيم القرآنية والأخلاقية والوطنية  الصحيحة.

وأشاد  الوزير بتلك المسابقة وما  تشهده من تطور مستمر  كتقليد حميد تقوم به الوكالة سنويا ويصب في جهود الدولة من أجل مكافحة فكر الارهاب والتطرف.

وكشف الوزير، عن خطة الاوقاف لزيادة عدد المدارس القرآنية من 650 مدرسة قرآنية الى 1500 بنهاية العام الحالي يعمل بها ثلاثة الاف محفظ بالاضافة الى 1280 كتابا  يعمل بها 5 آلاف محفظ لافتا الى ان كل هذه الجهود تصب في نشر الاسلام الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف وتجفيف منابعه،لافتا إلى أن الوزارة  تنسق مع كل المؤسسات الوطنية بما فيها ا ش ا  لحماية ابنائنا وشبابنا من براثن الافكار الهدامة.

وشدد على ضرورة التدبر والعمل والتحلي باخلاق القرآن الكريم خاصة  فى  شهر رمضان  ولايكون هدفنا الحفظ من اجل "التباهى"، لان القرآن اعظم الحديث وأحسن القصص، مشيرا الى انه لم يشهد في حياته طفلا حافظا للقرآن الكريم الا كان متفوقا في مجال الدراسة والتحصيل العلمى، مما يؤكد على حقيقة ان القرآن الكريم هو السبيل الى النجاح والفلاح في الدنيا والاخرة.

من جانبه اكد الاستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط،أهمية الدور الذى تقوم به وسائل الاعلام ضمن منظومة متكاملة للعمل على تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الفكر المتطرف البعيد عن سماحة الاسلام، وذلك بالتنسيق مع  علماء  الازهر الشريف و الاوقاف الى جانب ما  تقوم به قطاعات الثقافة والتعليم والشباب والرياضة وسائر الجهات المعنية من اجل مواجهة ذلك الفكر المنحرف والهدام.

وقال علي حسن ان هذا الفكر الارهابى اعدته جهات خارجية تكن العداء للاسلام وتهدف من خلال هذا الفكر الى تشويه صورة وحقيقة الاسلام كدين رحمة وسماحة وسلام ينشر الامن والطمأنينة بين الناس جميعا، إلى جانب انهم يجعلون من عملائهم الذين يعتنقون هذا الفكر الهدام أعداء لاوطانهم ومجتمعاتهم وذويهم ويدفعون بهم ليكونوا معاول هدم.

واشاد رئيس وكالة انباء الشرق الاوسط بالدور البطولى العظيم الذى يقوم به رجال الجيش والشرطة المصرية في مواجهة هذا الارهاب الاسود ومن اجل حماية مصر وشعب مصر من جرائمه ومخاطره معربا عن تقدير مصر لكل شهدائها الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن.

واوضح علي حسن ان كل من يفهم دينه فهما صحيحا يكون في مقدمة المدافعين عن الوطن والمحافظين على سلامته واستقراره ويصبح جنديا وفيا سواء في صفوف الجيش والشرطة او في مسيرة البناء والتنمية يتفانى في واجبه من اجل الدفع قدما بمسيرة العمل والانتاج والانجاز  مستعرضا  ما تحقق من  انجازات  خلال ولاية   الرئيس  عبدالفتاح    السيسى   رئيس   الجمهورية  الاولى فى مختلف  مجالات  التنمية وبناء  الانسان  المصرى واستكمالها والتركيز على ملفات التعليم والصحة  والثقافة  خلال الفترة  المقبلة .

كما قام وزير  الاوقاف ورئيس  تحرير  أ  ش  أ  بتكريم المشاركين  فى  المسابقة بفروعها  الاربعة  لحفظ  القران  كاملا ونصفه وربعه  وجزء  واحد  بمنحهم   كتاب  الله وشهادات  التقدير ومكافات مالية وهم //  هدى محمد  الصغير ، ومحمدعلى محمود ،  ونجاةعبدالفتاح ابراهيم  ،  وسارة محمد  على   ، ومروة محمد  على  وعبدالله  ابراهيم  عكاشة   ، وحبيبة  محمد على   و يارا  طارق  درويش  وحنين  رامى محمدى و محمد طارق  درويش  ودعاء   السيد ابو  سريع و  هبة محمد  على و عماد منصور  احمد   ومحمد  اسعد   محمد.  

كما  تم  تكريم  كل  من  نانسى عمر السيد  واحمد رامى  محمدى  وأمانى  امين  احمد وحبيبة  محمد  صالح   وسلمى  محمد صالح  و عبد الله عبد  الرحيم  و يوسف وليداحمد  و احمد  طلعت  درويش  وعبد الرحمن رافت  و  يوسف اسعد  محمود  وملك  كريم  على  وكذلك  تكريم  الدكتور خالد   صلاح  والدكتور  جمال ابراهيم  من  علماء  الاوقاف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الأوقاف: مدارس حفظ القرآن تحمى الشباب من الأفكار الهدامة..صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق التحالف العربي: العمليات الإنسانية في اليمن أولويتنا
التالى الإبراشي عن قتل والد مغتصب "طفلة البامبرز": "كل مواطن هيتحاسب"