القابضة للمياه: كل متر مكعب مدعوم بـ 195 قرشا

القابضة للمياه: كل متر مكعب مدعوم بـ 195 قرشا
القابضة للمياه: كل متر مكعب مدعوم بـ 195 قرشا

-

وإليكم تفاصيل الخبر

القابضة للمياه: كل متر مكعب مدعوم بـ 195 قرشا

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه برغم زيادة تعريفة مياه الشرب التي يبدأ تطبيقها على فواتير شهر مايو الصادرة بداية الشهر الجارى إلا أن الدولة لا تزال تدعم الشريحة الأقل للاستهلاك بمبلغ يتجاوز 75% من التكلفة الحقيقية للمتر المكعب للمياه.

وأضاف رئيس القابضة للمياه فى تصريحات خاصة لــــ"صدى البلد"، أن التكلفة الحقيقية لإنتاج المتر المكعب للمياه حاليًا نحو 2.6 جنيه، والشريحة الأولى تسدد 65 قرشًا سعر للمتر بعد الزيادة الأخيرة أى أن الدولة تدعمها بما قيمته 195 قرشا لكل متر مكعب تستخدمه.

وتابع أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في تكلفة تشغيل المحطات وزيادة في سعر مدخلات الإنتاج والأجور وغيرها، ما كبد الدولة تكلفة كبيرة لدعم القطاع، مؤكدًا أن الشركة تحتاج لمبالغ ضخمة سنويا للتشغيل والأجور والإحلال والتجديد.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق أمس الأول على زيادة أسعار مياه الشرب بنسبة من 44.4% للشريحة الأولى حتى 46.5% للشريحة الخامسة بزيادة تراوحت من 20 قرشًا للشريحة الأولى حتى 100 قرش للشريحة الخامسة للاستهلاك ليصل سعر المتر المكعب لأعلى شريحة لـــ3.15 جنيه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القابضة للمياه: كل متر مكعب مدعوم بـ 195 قرشا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق برلين: مذكرة اعتقال دولية ضد مدير الاستخبارات الجوية السوري
التالى ترامب يعلن تحقيق تقدم في المحادثات التجارية مع كندا في مجموعة السبع