أخبار عاجلة
اكتشاف فصيل جديد من قردة منقرضة -
مباريات كأس العالم اليوم السبت 23 يونيو 2018 -
احذورا.. الإجهاد النفسي يمكن أن يسبب العمى -

عدد موظفي التمريض الأجانب في ألمانيا تضاعف خلال أربعة أعوام

عدد موظفي التمريض الأجانب في ألمانيا تضاعف خلال أربعة أعوام
عدد موظفي التمريض الأجانب في ألمانيا تضاعف خلال أربعة أعوام

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر عدد موظفي التمريض الأجانب في ألمانيا تضاعف خلال أربعة أعوام

كشفت صحيفة ألمانية أن عدد موظفي التمريض الأجانب في ألمانيا تضاعف تقريبا منذ عام 2013.

ونقلت صحيفة " باساور نويه بريسه" الألمانية في عددها الصادر اليوم الإثنين عن وزارة الصحة الألمانية قولها في رد على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب البديل لأجل ألمانيا "إيه إف دي" اليميني المعارض، إن عدد الممرضات والممرضين الأجانب المعينين في قطاع التمريض ورعاية المسنين والخاضعين للتأمينات الاجتماعية الإجبارية بلغ 128 ألف شخص في عام 2017، فضلا عن نحو ستة آلاف شخص تقريبا يعملون دون تأمينات.

وبلغ عدد المعينين الخاضعين لتأمينات اجتماعية إجبارية 74 ألف شخص في عام 2013، فضلا عن 5300 شخص عامل بدون تأمينات.

وأشارت الوزارة إلى أن 66 ألف شخص من موظفي التمريض الأجانب، أي نصفهم تقريبا، ينحدرون من دولة أخرى بالاتحاد الأوروبي، موضحة أن 18 ألف شخص منهم ينحدرون من دول البلقان، ونحو سبعة آلاف شخص ينحدرون من دول شرقي أوروبا، و3500 شخص منهم ينحدرون من أماكن لجوء.

وأعرب شتيفان براندنر، خبير شئون السياسة الصحية بحزب البديل، عن استيائه من وجود عوائق أمام تعيين موظفي تمريض أجانب، وقال: "عندما يرغب ممرضون أجانب في القدوم إلى ألمانيا، يجب حينئذ ألا يتم وضع حواجز غير ضرورية امامهم، ودعم جهدهم".

وأضاف أنه أمر غير مقبول أن كثيرا من المؤسسات المحلية لا يمكنها توظيف قوى عاملة أجنبية؛ لأنها تخفق دائما أمام حواجز بيروقراطية مثل متطلبات الحصول على تأشيرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عدد موظفي التمريض الأجانب في ألمانيا تضاعف خلال أربعة أعوام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق أنغام لجمهورها: انتظروني في حفلة الرياض خلال عيد الفطر
التالى "وداعاً للضوضاء" شعار إعلان مرسيدس EQ C