أخبار عاجلة
شاهد - شيرين تؤدي مناسك العمرة مع حسام حبيب -

الأردن.. هل يقيل الملك حكومة الملقي؟

الأردن.. هل يقيل الملك حكومة الملقي؟
الأردن.. هل يقيل الملك حكومة الملقي؟

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأردن.. هل يقيل الملك حكومة الملقي؟

يعتزم مجلس النواب الأردني تقديم طلب إلى الملك عبد الله الثاني الاثنين لعقد دورة استثنائية في أقرب وقت ممكن لبحث قانون ضريبة الدخل المثير للجدل، فيما أعلنت الشرطة اعتقال العشرات على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة في اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) عن رئيس المجلس عاطف الطراونة قوله إن "لدى المجلس رغبة كبيرة في رد تعديلات قانون الضريبة"، التي أججت أكبر احتجاجات منذ سنوات في العاصمة عمان ومدن أردنية أخرى.

وأضاف أن "رد القانون سيسهم في نزع فتيل الاحتجاجات التي تشهدها بعض مناطق المملكة جراء استعجال الحكومة في إرسال التعديلات قبيل إجراء حوار شامل عليها".

وكانت مصادر سياسية قد توقعت أن يطلب العاهل الأردني من رئيس الوزراء هاني الملقي الاستقالة الاثنين في محاولة لتهدئة الغضب الشعبي.

اعتقال محتجين

ويأتي هذا فيما قالت الشرطة الأردنية إن 60 شخصا اعتقلوا نتيجة مخالفتهم القوانين ومهاجمة قوات الأمن والدرك وتخريب الممتلكات العامة أثناء الاحتجاجات الأخيرة.

وأفاد قائد الشرطة فاضل الحمود في مؤتمر صحافي بأن"42 من أفراد الأمن أصيبوا، لكن الاحتجاجات بقيت تحت السيطرة".

وحسب السلطات، فإن الشرطة ضبطت أسلحة كان يحملها بعض المشاركين في الاحتجاجات.

واعتقلت أجهزة الأمن أيضا خمسة أشخاص يحملون الجنسية السورية شاركوا في الاحتجاجات عمان وإربد والمفرق.

وشهدت عمان مساء الأحد تجمع مئات المحتجين في محيط مبنى رئاسة الوزراء، وطالبوا برحيل الحكومة على خلفية قراراتها الاقتصادية الأخيرة، فيما أظهرت صور مواجهات بين متظاهرين وعناصر أمن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأردن.. هل يقيل الملك حكومة الملقي؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الحرة

السابق امور لا تعرفها عن الطفل
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي