أخبار عاجلة
بريطانيا على خطى فرنسا.. في حظر الهواتف بالمدارس -
مكافأة لطفل .. تذكرة قطار مجانية لـ25 عاما -
أيام سوداء تتربص باللاجئين في أوروبا -

"بي إس أي" الفرنسية لصناعة السيارات تستعد لمغادرة السوق الإيراني

"بي إس أي" الفرنسية لصناعة السيارات تستعد لمغادرة السوق الإيراني
"بي إس أي" الفرنسية لصناعة السيارات تستعد لمغادرة السوق الإيراني

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "بي إس أي" الفرنسية لصناعة السيارات تستعد لمغادرة السوق الإيراني

أعلنت مجموعة "بي أس أي" الفرنسية لصناعة السيارات، اليوم الإثنين، إعتزامها الإنسحاب من إيران إمتثالا للحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على طهران إثر إنسحابها من الإتفاق النووي الإيراني.

وكانت مجموعة (بي اس اي) لصناعة السيارات المالكة لـ "بيجو" و"سيتروين"، والتي أنشأت شركات مشتركة في ايران أعلنت، في بيان، عن بدء عملية تعليق نشاطها في هذا البلد بحلول 6 أغسطس 2018 امتثالا للحظر الأمريكي.

يذكر أن مجموعة "بي إس إي" باعت العام الماضي 444 ألف و600 سيارة في ايران التي تعد السوق الخارجي الأول لها أمام الصين (382.800 وحدة)، والمملكة المتحدة (279.100 وحدة)، وايطاليا (265.200 وحدة)، وألمانيا (257.800).

من ناحية أخرى، قالت المجموعة الفرنسية إنها على اتصال بالسلطات الأمريكية لمحاولة الحصول على دعم من الحكومة الفرنسية على إعفاء يتيح لها مواصلة نشاطها في إيران.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 8 مايو الماضي إنسحاب بلاده من الاتفاق التاريخي الموقع في 2015 بين القوى العظمى وإيران بشأن برنامجها النووي، معلنا عودة العقوبات الأمريكية على إيران وعلى الشركات المتعاملة معها، وأمهلت الادارة الأمريكية هذه الشركات مهلة من 90 إلى 180 يوما للانسحاب من إيران.

وكانت مجموعة فرنسية كبرى أخرى هي "توتال" أعلنت أيضًا مؤخرا أنها لن تكمل مشروعها الكبير في قطاع الغاز الذي بدأته في إيران في يوليو 2017 في حال لم تحصل على إعفاء أمريكي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "بي إس أي" الفرنسية لصناعة السيارات تستعد لمغادرة السوق الإيراني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق بومبيو: الولايات المتحدة الأمريكية ستسعى إلى توفير نتيجة للقمة تفيد البلدين
التالى الفراعنة في كأس العالم| مفسرة أحلام تتوقع فوز مصر على أوروجواي