أخبار عاجلة
اكتشاف فصيل جديد من قردة منقرضة -
مباريات كأس العالم اليوم السبت 23 يونيو 2018 -
احذورا.. الإجهاد النفسي يمكن أن يسبب العمى -

أبرز 15 نجما مستبعدا من روسيا 2018 .. اثنين منهم حسما اليورو والمونديال

-

أبرز 15 نجما مستبعدا من روسيا 2018 .. اثنين منهم حسما اليورو والمونديال

العابد وكوكا والعكايشي أبرز العرب .. ساني ومارسيال وإيكاردي عالميا

فابريغاس وموراتا وألونسو ثلاثي إسباني مستبعد من تشكيلة منتخب بلاده رغم فوزهم مع تشيلسي الإنجليزي ببطولة الكأس (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

اختصرت غالبية المنتخبات المشاركة في مونديال 2018 قائمة لاعبيها إلى 23 لاعبًا فقط هم من سيسافرون لخوض البطولة وتم إرسال القوائم النهائية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع وجود أكثر من مفاجأة وصدور قرارات صادمة لمشجعي هذه المنتخبات بسبب استبعاد بعض اللاعبين الكبار، نستعرض أبرزهم.
- ليروي ساني (ألمانيا)
رغم اختياره كأفضل لاعب شاب في البريميرليغ حاليًا وإحرازه 10 أهداف وصناعته لـ15 هدفا خلال الموسم، فجر يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني حامل اللقب مفاجأة استبعاد ساني لحساب ماركو رويس وجوليان دراكسلر الأكثر خبرة.
- ماريو غوتزة (ألمانيا)
ربما أفسد يواخيم لوف احتفال اللاعب ماريو غوتزة بعيد ميلاده السادس والعشرين هذا الشهر، وذلك باستبعاده حتى من القائمة الأولية لكأس العالم على الرغم من هدفه الشهير الذي منح منتخب "المانشافت" لقبهم الرابع وحسم المباراة النهائية أمام الأرجنتين في مونديال البرازيل 2014، فمن كان يصدق أن صاحب هدف الفوز بالمونديال الماضي سيُستبعد من خوض غمار مباريات كأس العالم بروسيا؟
- إيدير (البرتغال)
يبدو أن الأهداف التاريخية التي تمنح بلادها التتويج بالبطولات الكبرى لا تشفع لأصحابها الاستمرار في تمثيل منتخبات بلادهم، هذا ما حدث مع غوتزة في ألمانيا وحدث أيضًا مع إيدير لاعب المنتخب البرتغالي وفريق لوكوموتيف موسكو الذي أحرز هدف التتويج لمنتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" مانحًا بلاده الفوز الأول بأي بطولة قارية أو دولية، ورغم ذلك خرج اللاعب من حسابات المدرب فيرناندو سانتوس قبل خوض مونديال روسيا.
- أحمد حسن كوكا (مصر)
مهاجم منتخب الفراعنة المُحترف في صفوف فريق سبورتينغ براغا والذي خاض غمار منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة مع منتخب بلاده والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، تم استبعاده من قبل المدير الفني لمنتخب مصر "هيكتور كوبر" في القائمة النهائية التي ستخوض المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990.
- نواف العابد (السعودية)
قرر "خوان أنطونيو بيتزي" المدير الفني للمنتخب السعودي استبعاد "نواف العابد" نجم فريق الهلال من القائمة النهائية التي ستشارك في كأس العالم وذلك بسبب عدم جاهزية اللاعب، نواف البالغ من العُمر 24 عامًا أحرز خمسة أهداف وصنع ثلاثة من إجمالي تسع مباريات شارك بها في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، لينجح في المساهمة مع منتخب بلاده في التأهل للمحفل العالمي بعد الغياب في آخر نسختين 2010، 2014، بالرغم من ذلك استقر بيتزي على استبعاد اللاعب الذي يعاني على المستوى البدني منذ إصابته في العضلة الضامة في نوفمبر/تشرين ثان الماضي.
- رادا ناينغولان (بلجيكا)
المدرب الإسباني لمنتخب بلجيكا "روبرتو مارتينيز" فجر مفاجأة باستبعاد لاعب وسط فريق روما "رادا ناينغولان" من القائمة التي ستخوض منافسات كأس العالم، مارتينيز أكد أن هذا الاستبعاد جاء لأسباب فنية فقط، أما اللاعب فقد قبل قرار الاستبعاد بإعلانه الاعتزال الدولي.
- ديفيد لويز (البرازيل)
مدافع منتخب السيلساو وفريق تشيلسي وجد نفسه خارج حسابات المدرب "تيتي" لخوض غمار منافسات كأس العالم بروسيا، اللاعب الذي لم يشارك بشكل أساسي مع فريقه "البلوز" في الموسم المنصرم تقبل القرار بهدوء باستغلال الاستبعاد وقضائه لعطلة في مدينة دبي الإماراتية.
- ألفارو موراتا (إسبانيا)
مهاجم فريق تشيلسي الذي لم يكن يشارك بشكل أساسي في كتيبة المدرب أنتونيو كونتي هذا الموسم خرج أيضًا من حسابات المدرب لوبيتيغي التي ستخوض غمار منافسات كأس العالم بروسيا.
- سيسك فابريغاس (إسبانيا)
لاعب آخر إسباني ضحية عدم المشاركة مع تشيلسي بانتظام هذا الموسم، وهو اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا "سيسك فابريغاس" الذي كان يُمني النفس بالمشاركة في رابع مونديال له بعد المساهمة مع منتخب بلاده بالتتويج بالثلاثية الأشهر في تاريخ منتخب لا روخا (يورو 2008، كأس العالم 2010، يورو 2012)، لاعب برشلونة وآرسنال السابق استغل فترة استبعاده عن كأس العالم بإقامة حفل زواج بصديقته اللبنانية "دانييلا سمعان" منذ أيام.
- ماركوس ألونسو (إسبانيا)
على الرغم من تألق اللاعب الإسباني مع البلوز هذا الموسم، إلا أن لعنى تشيلسي على اللاعبين الإسبان قبل المونديال طالت أيضًا ألونسو، الذي لم يدخل حسابات المدرب لوبيتيغي مع زميله أيضًا في البلوز "بيدرو رودريغيز".
- وليد أزارو (المغرب)
رغم تألقه مع فريق الأهلي المصري وتصدره لجدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 18 هدفًا، استقر المدرب "هيرفي رينارد" المدير الفني لأسود الأطلس على استبعاد اللاعب من خوض غمار المونديال الذي تعود إليه المغرب للمرة الأولى منذ 20 عامًا.
- أحمد العكايشي (تونس)
مهاجم فريق الاتحاد السعودي تلقى خبر استبعاده من قبل المدرب التونسي نبيل معلول عن خوض مباريات كأس العالم بصدمة كبيرة، وكتب اللاعب عبر حسابه على انستغرام : "الله لا يضيع أجر المجتهدين" وتمنى التوفيق لزملائه ومنتخب بلاده الذي يعود للمشاركة في المحفل العالمي بعد غياب 12 عامًا.
- ماورو إيكاردي (الأرجنتين)
على الرغم من تألق إيكاردي مع فريقه إنتر ميلان هذا الموسم، إلا أن مهاجم النيراتزوري لم يُقنع خورحي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لضمه خلال المونديال، اللاعب البالغ من العُمر 26 عامًا سار على خطى فابريغاس واستغل استبعاده من كأس العالم بإقامة حفل زفاف وإعلان زواجه من صديقته "واندا".
- أنتوني مارسيال (فرنسا)
جناح فريق مانشستر يونايتد وجد نفسه خارج قائمة بلاده المشاركة في مونديال روسيا وذلك في مفاجأة كبيرة فجرها مدرب الديوك "ديديه ديشامب" الذي استبعد أيضًا اللاعب أدريان رابيو الذي قدم موسمًا طيبًا مع فريق باريس سان جيرمان.
- جاك ويلشير (إنكلترا)
لاعب فريق آرسنال تلقى خبر استبعاده من قائمة المدرب "غاريث ساوثغيت" بنشره صورة على حسابه على انستغرام كتب فيها "جواز السفر منتهي، هذا سبب عدم ذهابي لروسيا"، اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا والذي كان يراه البعض أحد أبرز المواهب لمنتخب الأسود الثلاثة في الأعوام الأخيرة استبعد من خوض غمار المونديال لتراجع مستواه فنيًا وفقًا لما يراه ساوثغيت.

روسيا كأس العالم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أبرز 15 نجما مستبعدا من روسيا 2018 .. اثنين منهم حسما اليورو والمونديال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق تباين أسعار اللحوم خلال تعاملات اليوم
التالى إعلانٌ من فايكينغ كورب حول تيكنوتري