أخبار عاجلة
ترودو: فصل الأطفال عن عائلاتهم غير مقبول -
انستغرام تتخطى عتبة مليار مستخدم -
ثلاثيات مدوية فى الانتكاسات المصرية الكروية -

فيديو جراف.. تسهيلات مهمة من البترول لتوصيل الغاز الطبيعي

فيديو جراف.. تسهيلات مهمة من البترول لتوصيل الغاز الطبيعي
فيديو جراف.. تسهيلات مهمة من البترول لتوصيل الغاز الطبيعي

-

وإليكم تفاصيل الخبر

فيديو جراف.. تسهيلات مهمة من البترول لتوصيل الغاز الطبيعي

قررت الحكومة ممثلة فى وزارة البترول والثروة المعدنية، تقسيط قيمة توصيل الغاز على فاتورة الاستهلاك للمواطنين فى 18 محافظة بحيث تكون على 6 سنوات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول اجتماعا بحضور رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز للمنازل، في اطار المتابعة الدورية للموقف التنفيذى للمشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى لمختلف المناطق بمحافظات مصر وإحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين والتيسير عليهم وتخفيف الأعباء المالية التى تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد باقى احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز.

وتم خلال الاجتماع تقييم موقف تنفيذ كل شركة وفقًا للبرنامج الموضوع وأكد على أهمية التزام الشركات بتوقيتات التنفيذ لتحقيق هذه الخطة الطموح الجارى تنفيذها وتمت مناقشة التحديات وآليات مواجهتها لتحقيق الهدف المطلوب.

كما تم خلال الاجتماع طرح موضوع قيام شركات توصيل الغاز بتنفيذ شبكات أرضية وفرعية للعقارات لتوصيل الغاز لعدد 684 ألف عميل بعدد من المناطق بمحافظات مصر ولم يتعاقدوا حتى الآن.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن دعم البوتاجاز يلتهم 39 مليار جنيه من الميزانية، إذ أن سعر البيع للمنازل 30 جنيها وتكلفتها 175 جنيها، بالاضافة إلي أن سعر بيعها تجاريا يبلغ 60 جنيها واستيرادها بـ310 جنيهات.

وقال الرئيس في تصريحات سابقة، إن الحكومة ستبدأ تنفيذ تقسيط قيمة توصيل الغاز على 6 سنوات بـ18 محافظة، بالاضافة لتقسيط فاتورة التعاقد علي الغاز على فاتورة الاستهلاك الشهرية.

وأوضح الرئيس انه تم توصيل الغاز لـ 684 ألف عميل و لم يتعاقدوا حتي الآن، مطالبا المواطنين بالتوجه لأقرب مقر لشركات توصيل الغاز للتعاقد، مؤكدا ان تلك الاجراءات تتوافق مع استراتيجية الدولة لإحلال الغاز بالبوتاجاز للتخفيف عن المواطنين والحد من الاستيراد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو جراف.. تسهيلات مهمة من البترول لتوصيل الغاز الطبيعي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق مفاجآت غير متوقعة فى التشكيل الوزارى.. التغيير يشمل وزرات كبرى
التالى فيديو| فارس رحومة ضيف "شيخ الحارة".. اليوم