صحفي أردني مقرب من الإمارات يسيء لليمن واليمنيين

صحفي أردني مقرب من الإمارات يسيء لليمن واليمنيين
صحفي أردني مقرب من الإمارات يسيء لليمن واليمنيين

-

وإليكم تفاصيل الخبر صحفي أردني مقرب من الإمارات يسيء لليمن واليمنيين

الموقع بوست - رصد خاص
الثلاثاء, 05 يونيو, 2018 12:16 صباحاً

أثارت تصريحات مسيئة للأردني من أصل فلسطيني  يوسف علاونة استنكارا واسعا لدى اليمنيين بعد وصفه اليمنيين بالمعفنين، ولليمن بأنها صندوق عفن وزبالة، وذلك في مقطع فيديو بثه عبر قناته في موقع يوتيوب.

ويعد يوسف علاونة أحد الشخصيات المعروفة بقربها من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وهما الدولتان اللتان تقودان التحالف العربي في اليمن.

ويدافع علاونة عن سياسة السعودية و الامارات في اليمن، وتعد هذه الإساءة الثانية خلال عام التي يصدرها بحق اليمن واليمنيين.

وظهر علاونة في مقطع فيديو قال فيه بإن الحديدة ليست مدينة يمنية وعربية، وأنها مليئة بالأفارقة، وأن العقل اليمني بمجمله معفن وزبالة.

يمكن الاستماع لما قاله على هذا

وأحدثت تصريحات علاونة ردود فعل واسعة في أوساط اليمنيين.

وقال الناشط والكاتب أحمد رناح مخاطبا العلاونة: "لما كان أجداد يوسف علاونه يعملون خدما وعبيدا عند الروم، كان أهل الحديدة اليمنية قد قدموا مسلمين عند رسول الله بقيادة ابو موسى الاشعري وكان اول شهيد يوم بدر هو مهجع العكي من الحديدة ، وصاحب الحديدة عبدالرحمن الغافقي دك اسوار المدن الفرنسية فاتحا".

أما الإعلامي جميل عزالدين فقد رد قائلا: "لاحول ولاقوة إلا بالله حتى نكرات هذه الأمة أصبحوا يتطاولون على شعب هو مبتدأ التاريخ ومنتهاه".

وطالب عزالدين السفارة اليمنية في الأردن التواصل مع الجهات المعنية لأخذ الإجراءات اللازمة بحق علاونة.

وظهر عزالدين في مقطع فيديو رد فيه على تلك الإساءات، واستعرض تأريخ اليمنيين الحافل بالمجد والبطولة حسب كلامه.

أما الشاعر أبو فراس الحميدي فقد نشر على صفحته بفيسبوك مستغربا من تلك التصريحات، وقال: "يوسف علاونة يقول على اليمنيين الذين قال عنهم عليه الصلاة والسلام ألين قلوبا وأرق أفئدة بأنهم معفنين، اليمنيين الذين أول من سمعوا إبراهيم
أيهما أشد عفن ؟ هل اليمنيين الأطهار أم الذين أرسل إليهم لوط فكذبوه وكانوا يأتون في ناديهم المنكر، أعتقد إن العذاب الذي أنزل على سديم مازالت آثاره باقية ومعروف في أي بلد".

أما ماجد عائض فرد بالقول "سفيه لا أصل له يتطاول على اليمن واليمنيين، والطبقة السياسية اليمنية هي من أعطت مثل هذا النكرة المجال بالتطاول على اليمن".

وكان علاونة يعمل في الاعلام الكويتي، وعرف بمواقفه المؤيدة لإيران، وطرد من الكويت على خلفية مواقفه المتعارضة مع السياسة الكويتية، ثم ظهر لاحقا مؤيدا للسياسة السعودية والإماراتية خاصة فيما يتعلق بدورهما في اليمن.

وتعد هذه الإساءة بحق اليمنيين الثانية، وسبق له تقديم اعتذاره عن اساءته الأولى بعد ردود فعل واسعة من قبل اليمنيين.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحفي أردني مقرب من الإمارات يسيء لليمن واليمنيين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الموقع

السابق ضبط 63 قضية في حملة مرافق بمطروح
التالى وصول 287 شخصا من ليبيا عبر منفذ السلوم بينهم 81 بطريق غير شرعي