أخبار عاجلة
التلاعب يكلّف "دويتشه بنك" 205 ملايين دولار -
فيديو| هبة مجدي تنهمر بالبكاء على الهواء -

5 طرق لزيادة الوزن في رمضان

5 طرق لزيادة الوزن في رمضان
5 طرق لزيادة الوزن في رمضان

-

الإكثار من تناول الموز ، الأرز ، والمكسّرات تزيد الوزن في رمضان

بينما يُعاني بعض الأشخاص مِن مُشكلة زيادة الوزن في رمضان، يُكافح البعض الآخر للحفاظ على وزنهم ضِمنَ المُعدّل الطبيعيّ. في الواقع يمكن أن يكونَ الصّيام تحدّياً كبيراً للحفاظ على وزنٍ صحيّ وسليم، وبالأخص إذا لم يستهلِك الشخص الحدّ الأدنى من السُعرات الحراريّة التّي يحتاجُها في اليوم، فينتهي بهِ الأمر بخسارةٍ كبيرة في وزنه.

نقدم لكم في هذا المقال طرق لزيادة الوزن في رمضان:
1- ممارسة الرياضة : في شهر رمضان لا يكون الممارسة بالشكل التي كان يمارسها قبل رمضان ولكن يكون بالشكل الصحيح وهي التي تكون قبل الإفطار في ساعتين لأنّ وقتها يكون قد بذل الجسم طاقته وقد حان موعد الإفطار ممّا يتيح الفرصة على الحفاظ على الجسم ، فالرياضة من الأمور التي تحافظ على وزن الجسم وإعطاء فرصة لتجديد الألياف في العضلات مثل رفع الأثقال التي تزيد الكثافة العضليّة ومثل الهرولة التي تعطي الجسم الرشاقة .

2- الزيادة في أكل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حراريّة : فجسم الإنسان في شهر رمضان يخسر سعرات حراريّة بشكل كبير ويجب تعويض هذه السعرات لكي لا يتضرّر جسمهُ ويكون ذلك الإكثار من تناول الموز ، الأرز ، والمكسّرات وغيرها ، التي فيها السعرات الحراريّة التي يحتاجها الإنسان .

3- رفع الإثقال : هي الرياضة الوحيدة التي تزيد من الكثافة العضليّة والتي تجعل العضلة أكثر قدرة على إمتصاص البروتين ممّا يتيح الفرصة للعضلة بأن تكبر ، فيجب أن يمارس الشخص لمدّة ساعتين قبل موعد الإفطار ويكون ذلك يوم بعد يوم مع الحفاظ على تمارين اللياقة ويعود ذلك بحسب طبيعة الجسم إن كان زائد أو ناقص فهي فرصة للجميع كي يعيدوا الصحّة للجسم .

4- شرب كميّات كبيرة من الحليب : فالحليب يحتوي على عناصر كاملة يحتاجها الجسم وخصيصاً لمن يمارسون رفع الأثقال ويجب أن يشرب الصائم لغائة 4 لتر يوميّاً .

5- شرب الماء : يجب أن يشرب الصائم كميّات كبيرة من الماء التي تساعد على حفاظ الأعضاء في الجسم لأداء وظيفتها بالشكل الكامل ، وأيضاً الإكثار من شرب السوائل أكثر من الأطعمة لأنّ المعدة لا تتحمّل الطعام الزائد ويكون شرب السوائل أكثر إمتصاصاً وسريعة الهضم .

المزيد:
شوربة البازيلاء مع الجزر الصحية تمنحك الطاقة في رمضان
وصفة مغربية مجربة لعلاج جفاف البشرة في رمضان
طرق تأخير الدورة الشهرية في رمضان

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 طرق لزيادة الوزن في رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة

السابق الموجز السوري
التالى تركي آل الشيخ يتدخل لإنهاء أزمة «صلة» والأهلي