فرنسا وكندا تدعوان إلى إنشاء مجموعة دولية لدراسة الذكاء الاصطناعي

-

ايمانويل ماكرون

دعت فرنسا وكندا إلى إنشاء مجموعة دولية لدراسة الذكاء الاصطناعي باعتباره سيؤثر في مستقبل قريب على مجمل أنشطة الإنسان وسيمهد لآفاق غير مسبوقة فيما يتعلق بالفوائد الاقتصادية والاجتماعية.

وأعرب البلدان-في إعلان مشترك بمناسبة زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى كندا- عن أملهما في تبني رؤية حيال الذكاء الاصطناعي تركز على الجانب الانساني والابتكار والنمو الاقتصادي، مؤكدين ان تعميم هذه التكنولوجيات الجديدة سيسهم في تغيير الحياة اليومية وفي تطور المجتمع.

وعبرا عن رغبتهما في أن تمثل المجموعة المشار اليها مرجعية دولية لتشارك نتائج الأبحاث حول الرهانات وأفضل الممارسات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، حيث ستجمع الخبراء الحكوميين في العلوم والصناعة والمجتمع المدني لتحليل بشكل مستقل المعلومات العلمية والتقنية والاجتماعية والاقتصادية الضرورية الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة عمل لاقتراح توصيات لانشاء المجموعة الدولية لدراسة الذكاء الاصطناعي واعداد تقرير في هذا الشأن قبل نهاية العام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فرنسا وكندا تدعوان إلى إنشاء مجموعة دولية لدراسة الذكاء الاصطناعي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق ضبط 14 سيارة مخالفة للتعريفة الجديدة بالقاهرة
التالى ميدو: فرنسا ديشامب تشبه إيطاليا لكن بالفرنساوى