أخبار عاجلة
مقتل 30 جنديًا أفغانيا في هجوم لحركة طالبان -
مقتل 30 جنديًا أفغانيا في هجوم لحركة طالبان -

"رقص وشربات بالاغماءات مع البكاء".. أبرز مشاهد الثانوية العامة في السينما

"رقص وشربات بالاغماءات مع البكاء".. أبرز مشاهد الثانوية العامة في السينما
"رقص وشربات بالاغماءات مع البكاء".. أبرز مشاهد الثانوية العامة في السينما

-

تُعتبر الثانوية العامة شبح يؤرق البيوت المصرية، إذ يسود المنزل الذي يوجد به طالب ثانوية عامة أجواء من التوتر والقلق، ومع بدء الامتحانات يبدء الموسم السنوي لمعسكرات المعاناة عند أولياء الأمور، حيث تبدأ البيوت المصرية في تجهيزات تشبه دخول المعارك الحربية، فتتغير الخريطة الاجتماعية والنفسية لتلك الأسرة التي يدرس أحد أبنائها في الثانوية، فتقل الزيارات العائلية ويُغلق التلفاز، ويستمر القلق إلى حين يوم إعلان النتيجة، ويبدأ الطالب في توقع السيناريوهات السيئة والجيدة معًا، يتصبب عرقًا ويدعو الله أن يبيت ليلته تلك والزغاريد تصدح في أرجاء منزله محاولًا تناسي السيناريو السيئ الذي قد يقوده إلى "علقة ساخنة" على يد الأب.

ونظراً لأن دور الدراما هو نقل معاناة المصريين على الشاشات، تستعرض لكم "بوابة المواطن" أشهر الأعمال الفنية التي تناولت معاناة طلاب الثانوية العامة في محتواها. 

"مدرسة المشاغبين".. الطالب المهمل
تدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية،ولكنهم لا يهتمون بالتعليم كثيرًا، ويتسببوا في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم الشديد، مما يدفع ناظر المدرسة بإرسال معلمة جديدة لهم التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين.

"الثلاثة يشتغلونها".. صدمة التفوق
جسدت الفنانة ياسمين عبد العزيز في فيلم "الثلاثة يشتغلونها" شخصية الطالبة "نجيبة"، الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة، والتي حصلت على مجموع 101% في الثانوية العامة، وصور الفيلم لحظة إعلان النتيجة في مشهد كوميدي يوضح صدمة الطالبة وأسرتها من مجموعها، ولكن تسود بعد ذلك أجواء الاحتفال مع الجيران.


"EUC" .. الباب الخلفي لكليات القمة
يُعتبر هذا الفيلم هو الوحيد الذي ناقش مشكلة طلاب الثانوية العامة ومشكلة التنسيق الجامعي، حيث تدور قصة الفيلم حول وجود طلاب بالثانوية العامة كانت درجات مجموعهم لا تكفي للانضمام إلى كليات القمة، ففكر أحدهم في خدعة لكي يتجنب المشاكل مع عائلته بأن يقول لهم أن هناك جامعة خاصة جديدة سوف يقوم بالتقدم إليها لأن والد صديقه هو صاحب الجامعة، وتبدأ الكذبة في الانتشار ونرى فكرة الباب الخلفي لكليات القمة والتحايل على المجموع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "رقص وشربات بالاغماءات مع البكاء".. أبرز مشاهد الثانوية العامة في السينما برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق ربة منزل تنتحل صفة سكرتيرة محافظ القاهرة وتستولي على 50 ألف جنيه
التالى تعرف علي سعر الدرهم المغربي مقابل الليرة السورية الأربعاء