أخبار عاجلة

"محلية البرلمان" تُوافق على قانون "تنظيم المركبات"

"محلية البرلمان" تُوافق على قانون "تنظيم المركبات"
"محلية البرلمان" تُوافق على قانون "تنظيم المركبات"

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "محلية البرلمان" تُوافق على قانون "تنظيم المركبات"

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، نهائيًا على مشروع قانون تنظيم انتظار المركبات بالشوارع، وذلك بالتوافق مع الحكومة، ممثلة فى وزارات التنمية المحلية والعدل والداخلية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، اليوم الخميس، بعدما عقدت اللجنة اجتماعات عديدة.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن موافقة اللجنة نهائيًا على مشروع القانون اليوم، جاءت بتوافق تام مع وزارات الداخلية والعدل والتنمية المحلية، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يتكون من 14 مادة، وقد ظلت لجنة الإدارة المحلية تناقشه على مدار عام كامل، نظرًا لحرصها على أن تكون المواد قابلة للتطبيق على أرض الواقع متخذة فى الاعتبار الحالة الوضعية الظواهر العشوائية فى التعدى على الشوارع والطرقات.

وأضاف "السجينى"، أن فلسفة مشروع القانون قائمة على تنظيم الانتظار بالشوارع بصفتها أحد الأصول المملوكة للوحدات المحلية، على أن يكون هذا التنظيم بالتعاون مع إدارات المرور ووزارة الداخلية، كما يكون من خلال السعي لتعظيم الموارد المالية من خلال طرح مزايدات لاستغلال تحقيقا لمبدأ الشفافية، ووفقا لأحكام قانون المناقصات والمزايدات.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن القانون ينص على ضرورة الأخذ فى الاعتبار تحديد سقف للقيمة المحصلة، وذلك للاعتبارات الاجتماعية والإنسانية.

وأوضح أنه لأول مرة سوف تكون هناك مواد خاصة بالعقوبات لمن يخالف ويمارس أعمال تنظيم انتظار المركبات فى الشوارع دون أن يكون له سند تعاقدى مع الوحدة المحلية، والقانون أيضًا يلزم كل وحدة محلية بحصر وتحديد الشوارع القابلة للاستغلال وطرحها من خلال رؤية عامة تتضمن مشتملات حسن الاستغلال، والذى سوف يعود مما لا شك فيه بتعظيم مكونات النسق الحضارى من ناحية، وتعظيم الموارد المالية من ناحية أخرى، وكل هذا استهدافًا للوصول لرضا المواطن والسلم المجتمعي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "محلية البرلمان" تُوافق على قانون "تنظيم المركبات" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق سعودية تقود سيارة فورمولا 1 قبل جائزة فرنسا الكبرى
التالى " باقي زكي يوسف ".. مهندس قبطي دمر سد اليهود